بالفيديو.. «العزباوي»: إرتفاع نسبة الأصوات الباطلة يدل على فشل اللجنة العليا

الخميس، 26 نوفمبر 2015 12:24 م
بالفيديو.. «العزباوي»: إرتفاع نسبة الأصوات الباطلة يدل على فشل اللجنة العليا
الاء عبد النبي

قال يسري العزباوي رئيس منتدى الانتخابات والبرلمان بمركز الأهرام للدراسات السياسية، أنه تم رصد عدد من الظواهر في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية ومن أهمها تعاظم دور المال السياسي وذلك إنعكس في المرحلة الأولى وحصول رجال الأعمال على 3 مقاعد في البرلمان، مشيرًا إلى أن شدة التنافس بين المرشحين في المرحلة الثانية لم يؤثر على نسبة التصويت.

وأشار"العزباوي" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهاوند سري مقدمة برنامج «صباح أون» المذاع على قناة «أون تي في»، إلى أرتفاع نسبة الأصوات الباطلة في الانتخابات البرلمانية، حيث وصلت في الداخل إلى 6.8% وفي أصوات المصريين بالخارج 5.2%، وهذا يعكس فشل اللجنة العليا للانتخابات في إعلام الناخبين بكيفية التصويت والبرامج الانتخابية للمرشحين.

وأضاف أن إرتفاع نسبة التصويت في المرحلة الثانية يرجع إلى حادث الطائرة الروسية المنكوبة بوسط سيناء وتزايد الحرب الباردة بين روسيا وحلافئها والولايات المتحدة وحلافئها بالمنطقة العربية، مؤكدًا على إعتقاد المصريين بنزاهة العملية الانتخابية مما دفعهم للتصويت بالمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.

وتابع، هناك حالة من الإحباط عند مرشحين وأنصار حزب النور نتيجة تعرض الحزب لمحاولات من التشهير به، وعدم حصوله على نسبة تصويت عالية يرجع إلى أن المزاج المصري أصبح ضد الجماعات الإسلامية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق