ضبط مزور بحوزته عشرات من عقود التعيين للشباب بالوزارات

الجمعة، 17 فبراير 2017 01:25 م
ضبط مزور بحوزته عشرات من عقود التعيين للشباب بالوزارات
متهم - أرشيفية
إسلام ناجى

نجحت مباحث الأموال العامة، في إلقاء القبض على شخص زور عشرات من عقود التعيينات للشباب بالعديد من الوزارات ومؤسسات الدولة، مقابل حصوله على الأموال من الضحايا.

كانت معلومات ووردت لمدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تفيد ظهور العديد من المحررات الرسمية المزورة المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية المختلفة وترويجها بمحافظتي القاهرة والجيزة لراغبي الحصول عليها مقابل مبالغ مالية مختلفة.

وتوصلت التحريات اللواء عاصم الداهش، مدير إدارة مكافحة التزوير، والتزييف، أن وراء ذلك النشاط أحمد.م 22 سنة، حاصل على دبلوم تجارة، ومقيم في الجيزة، حيث يدير المتهم مكتب لخدمات الكمبيوتر في منطقة الدقي، واتخذه وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامي في تزوير المحررات الرسمية المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية لترويجها، وبيعها لراغبي الحصول عليها ممن لديهم موانع قانونية تحول دون حصولهم عليها بالطرق المشروعة مقابل مبالغ مالية مختلفة.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم بمقر الشركة، وعثر بحوزته على كمية كبيرة من المحررات الرسمية المنسوبة للهيئة العامة للمشروعات والتعمير والتنمية الزراعية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي مزورة، وكمية من أوامر توريد نقدية منسوب صدورها للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية مزورة.

وتم ضبط مجموعة من الخطابات مزورة منسوب صدورها لوزارة الكهرباء والبترول موجهه لمستشفى القصر العيني، تفيد طلب الوزارة توقيع كشف طبي على أشخاص، ومجموعة من خطابات تسليم عمل منسوبة لوزارتى البترول – الكهرباء والطاقة، خالية البيانات ومعده للتزوير، وخطابات استلام عمل بمهن مختلفة منسوب صدورها لمكتب الأمانة العامة بمجلس الدولة بعضها خالى البيانات.

كما ضبطت أجهزة الأمن عقود عمل خالية البيانات، منسوب صدورها للإدارة العامة لشئون العاملين لمشيحة الأزهر معدة للتزوير، وقرار تعيين منسوب صدوره للأزهر الشريف يفيد بتعيين 10 أشخاص، وكمية كبيرة من توكيلات عام - خاص، منسوبة لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق خالية البيانات، ومعدة للتزوير، ومجموعة من شعارات «لوجو»، المنسوب صدورها لوزارات البترول –الزراعة واستصلاح الأراضي –الكهرباء والطاقة – مجلس الدولة – الأزهر الشريف.

وكذلك عُثر على جهاز كمبيوتر بمشتملاته طابعة ألوان – ماسح ضوئى – هارد ديسك –شاشة، محمل عليه العديد من الملفات التي تحتوى على صور المستندات التي تم ضبطها بحوزة المتهم والمعدة للتزوير، وحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة المختصة لمباشرة التحقيقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة