إنطلاق حملة «بس كفاية» لمناهضة العنف ضد المرأة بالدقهلية

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 03:57 م
إنطلاق حملة «بس كفاية» لمناهضة العنف ضد المرأة بالدقهلية
حمدي سليمان

أطلق مركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية بالدقهلية، اليوم حملة "بس كفاية " لمناهضة العنف ضد المرأة والتي تتوافق مع حملة 16 يوم التي أطلقتها الأمم المتحدة لإنهاء العنف ضد المرأة.

قالت "أماني عبد القادر" رئيس مجلس إدارة المركز، إن هدف الحملة الحد من مظاهر العنف ضد المرأة القائمة علي التمييز والاضطهاد الجنسي والتحرش، إلي جانب الحرمان من الميراث، وتشوية الاعضاء التناسلية للإناث بالاضافة الي تزويج القاصرات مما يعد عدوانا مباشرا علي اجيال لاحقة وحرمانهم من فرص تعليمية واكدت عبدالقادر ان حقوق المرأة حقوق انسان ويجب العمل علي تمكين المرأة فالنساء شركاء في مواجهة التحديات ويجب ان يكونوا أيضا شركاء في صنع القرار.

وأضافت "رضا الدنبوقي " المدير التنفيذي للمركز الي العمل علي الحد من ظاهرة قتل النساء على خلفية “الشرف” وكذلك ضحايا الإتجار بالبشر والذي يصل عددهم الإجمالي ما بين نصف مليون الى 2 مليون سنوياً ، وتشمل هذه الجرائم البغاء والعمالة القسرية والإسترقاق والإستعباد.

وتشير “حملة بس كفاية” الى خطورة العنف الممارس ضد النساء أثناء الحمل الذي يشكل تهديداً لصحة كل من الأم والطفل كالإجهاض والولادة قبل الموعد وإنخفاض وزن المولود. والإهمال الممنهج للفتيات الصغيرات. وأكد أن جميع هذه الممارسات تتطلب جهود حثيثة للقضاء عليها أو الحد منها ، من هنا تجد “بس كفاية” أن حملتها لهذا العام بإشراك الرجال والشباب في مناهضة العنف ضد المرأة تساهم في تحقيق ذلك من خلال تغيير المفاهيم الذكورية والصورة النمطية للنساء بهدف الوصول الى مجتمع خالي من العنف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق