مفتش صحة باع ضميره بـ«800 جنيه»

الخميس، 16 فبراير 2017 11:07 م
مفتش صحة باع ضميره بـ«800 جنيه»
وزارة الصحة - ارشيفية
دينا الحسيني

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، في ضبط مفتش صحة متلبسًا بتقاضي مبالغ مالية على سبيل الرشوة، حيث تبلغ اللواء علي سلطان، مدير الإدارة، من المدعو «أمين. ع. ا»، 59 عامًا، ومقيم الجيزة مندوب مشتريات بجمعية تعاونية استهلاكية، ضد المدعو «أحمد»، مفتش صحة لطلبه مبلغ مالي على سبيل الرشوة مقابل تسهيل إجراءات فحص عينات غذائية من المنتجات الغذائية التي تقوم الجمعية الاستهلاكية جهة عمل الشاكي بتوريدها لجامعة عين شمس.

وأسفرت تحريات ضباط إدارة مكافحة جرائم الرشوة، واستغلال النفوذ تحت إشراف اللواء علاء سليم نائب المدير العام، عن صحة البلاغ وقيام «أحمد. س. ا»، سن 38، مفتش صحة الظاهر، ومقيم بالقاهرة، باستغلال موقعة الوظيفي، والتربح منها وطلب مبالغ مالية على سبيل الرشوة، حيث قام بالتفتيش على المنتجات الغذائية التي يقوم الشاكي بتوريدها إلى جامعة عين شمس، وأخذ عينات منها بدعوى فحصها، وطلب من الشاكي مبلغ 800 جنيه مقابل إعداد تقرير يفيد صحة العينات دون اختبارها.

وتم تقنين الإجراءات، أمكن تسجيل عدة محادثات هاتفية بين الشاكي والمتحري عنه، اعترف فيها الأخير تفصيليًا بالواقعة، وتمكن المقدم أحمد جمال من ضبطه بمنطقة الظاهر، متلبسا بتقاضي مبلغ الرشوة.

وبمواجهته، اعترف بالواقعة تفصيليا تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وبعرضه على النيابة العامة، تولت التحقيق، وقررت حبسه على ذمة التحقيقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق