السفير الهندي لـ «النواب»: 3 مليار دولار حجم استثماراتنا في مصر

الأربعاء، 15 فبراير 2017 05:52 م
السفير الهندي لـ «النواب»: 3 مليار دولار حجم استثماراتنا في مصر
سانجاى باتاتشاريا
رامى سعيد

عقدت لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، برئاسة الدكتور أحمد سعيد رئيس اللجنة وبحضور وكيل اللجنة النائب طارق رضوان وأمين سر اللجنة النائب طارق الخولي، اجتماعا اليوم الأربعاء، مع سانجاي باتاتشاريا سفير جمهورية الهند بالقاهرة.

ورحب الدكتور أحمد سعيد، بحسب بيان للجنة العلاقات الخارجية، بالسفير الهندي في بداية اللقاء، مشيرا إلى أن الهند دولة ذات حضارة عريقة ولديها إمكانيات تكنولوجية هائلة يمكن أن تكون أحد مجالات التعاون بين البلدين.

من جانبه عبر السفير الهندي عن سعادته باستقباله بلجنة العلاقات الخارجية، موضحا أن هناك أوجه تشابه عديدة بين مصر والهند، لافتًا إلى أن الهند تتطلع إلى التعاون مع مصر في كافة المجالات، متطرقًا إلى زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للهند في العام الماضي التي وصفها بالزيارة الناجحة وخطوة مهمة على طريق تعزيز العلاقات بين البلدين، كما أن الهند تتطلع إلى تأسيس شراكة مع مصر في العصر الجديد لتعزيز سبل التعاون المشترك.

وأكد السفير الهندى على إرسال دعوة للبرلمان المصري، لاستضافة أحد شباب البرلمانيين لمدة شهر في الهند، كما أعرب السفير الهندي عن رغبته في تأسيس جمعية صداقة برلمانية بين برلماني البلدين.

وفيما يتعلق بالتعاون في المجال الاقتصادي والاستثماري، أكد السفير الهندي أن هناك 53 شركة هندية تستثمر في مصر بتكلفة إجمالية 3 مليار دولار، مشيرا إلى أن الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة تسهل وتجذب مزيد من الاستثمارات إلى مصر، وأن الهند تستثمر حوالي 38 مليار دولار خارج الهند.

وأكد الجانب المصري على أن مصر بصدد إصدار قانون استثمار جديد لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر بالإضافة إلى قانون الإفلاس الأمر الذي يدفع بمزيد من التسهيلات لجذب الاستثمارات الأجنبية.

كما أكد الجانب المصري، أن مصر تمر بمرحلة اقتصادية صعبة، كما أنها تواجه تحديات كبيرة أهمها محاربة الإرهاب الذي أثر بالسلب على الاقتصاد المصري وعلى معدلات السياحة إلى مصر، موضحا أن هناك عدة مجالات للتعاون بين الهند ومصر منها المجال الأمني والعسكري، والتعاون في مجال إنشاء وكالة فضاء مصرية.

وفي نهاية اللقاء أكد الجانب المصري أهمية تبادل الوفود البرلمانية بين البلدين وتعزيز العلاقات الثنائية بينهما.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق