الدكتور علي مصيلحي الوزير الـ 6 من عهد مبارك

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 07:22 م
الدكتور علي مصيلحي الوزير الـ 6 من عهد مبارك
الدكتور علي مصيلحي
ريهام عاطف

شهد التعديل الوزاري الأخير بحكومة المهندس شريف إسماعيل، ظهور أحد رموز عهد الرئيس الأسبق المخلوع حسنى مبارك ليعود الدكتور علي مصيلحي للوزارة من جديد كوزير للتموين، بعد أن ترك الوزارة كوزير للتضامن الاجتماعي في وزارة الدكتور أحمد نظيف عقب اندلاع ثورة 25 يناير 2011 والإطاحة بكل رموز الحزب الوطني ورجال مبارك ليعود للعمل السياسي من جديد كعضو لمجلس النواب، ويترأس اللجنة الاقتصادية ليتم طرح اسمه من جديد خلال التعديل الوزاري الأخير كوزير لوزارة التضامن إلا أن الأمر حسم بتوليه حقيبة التموين.

أحمد زكي بدر
كان وزيرا للتنمية المحلية في الحكومة الحالي، وفي عهده ظهرت العديد من المطالبات البرلمانية بإلغاء الوزارة لعدم جدواها وتحقيقها أى فائدة وقد شغل بدر في حكومة أحمد نظيف منصب وزير التربية والتعليم في مطلع 2009 وحتى الـ29 من فبراير 2011، بعدما اندلعت ثورة يناير.


أحمد البرعي
الدكتور أحمد البرعي، أستاذ القانون ورئيس قسم التشريعات الاجتماعية بكلية حقوق القاهرة، فكان أكثر حظا فقد تولى حقبة وزارة القوى العاملة والهجرة في حكومة أحمد نظيف، ليستمر بها حتى حكومة حازم الببلاوى في 2013 مرورا بحكومة أحمد شفيق الذي تولى رئاسة الوزراء عقب ثورة يناير 2011، ثم في حكومة عصام شرف.

فايزة أبوالنجا
فايزة أبو النجا كانت أول سيدة في مصر تتولى حقيبة وزارة التخطيط والتعاون الدولي في حكومة الدكتور أحمد نظيف لتظل في منصبها بعد ثورة 25 يناير، خلال وزارة عصام شرف ووزارة كمال الجنزوري، حتى يوليو 2012.

سيد مشعل
سيد مشعل، وزير الإنتاج الحربي الأسبق، وأحد أعضاء الحزب الوطني المنحل، شغل حقبة وزارة الانتاج الحربي في عهد مبارك عام 1999، واستمر بها بعد اندلاع الثورة في حكومة أحمد شفيق، وعصام شرف.

ماجد جورج
اللواء ماجد جورج غطاس، تولى وزارة البيئة في عهد مبارك وبالتحديد في حكومة أحمد نظيف في الفترة ما بين 2004 وحتى اندلاع ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011، إلا أنه عاد للمنصب في حكومة أحمد شفيق، واستمر في حقبة البيئة في حكومة عصام شرف أيضًا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق