«إسماعيل» يكشف كواليس التعديل الوزاري.. ويحدد موعد اجتماع الحكومة

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 06:34 م
«إسماعيل» يكشف كواليس التعديل الوزاري.. ويحدد موعد اجتماع الحكومة
المهندس شريف إسماعيل
ماجدة خضر

قدم المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، الشكر إلى الوزراء الذين تم استبعادهم من التشكيل الوزارى الجديد.

وقال إسماعيل، في تصريحات صحفية بمقر مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، إنه سيعقد اجتماعات منفردة مع الوزراء الجدد قبل اجتماع الحكومة بكامل تشكيلها بداية من الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن معايير اختيار الوزراء ركزت على الكفاءة والخبرة السابقة، النزاهة، والقدرة على المواجهة وحل المشاكل وإقناع الرأي العام بخلفية اتخاذ القرارات إلى جانب التمثيل الجيد للدولة في المحافل الدولية.

وأشار إسماعيل، إلى أن تكليفات الوزراء الجدد خلال المرحلة الحالية، تشمل تحقيق الأهداف الواردة بالبرنامج الحكومي والعمل على تحسين المؤشرات المالية العامة من السيطرة على عجز الموازنة وتحسين البطالة وضبط الأسواق، وخفض معدلات التضخم.

وأكد رئيس الوزراء، على ضرورة إعادة هيكلة وزارة الزراعة بتعيين ثلاث نواب للوزير أولهما للاستصلاح الزراعي، والثاني للخدمات، بينما النائب الثالث الرقابة والمتابعة، مضيفا: «أهداف الحكومة واضحة تعتمد على تحسين الخدمات في الصحة والتعليم والنقل».

وحول ضم وزارتي التعاون الدولي إلى الاستثمار، وإسنادها إلى «سحر نصر» أوضح إسماعيل، إن وزيرة التعاون الدولي تتمتع بخبرة جيدة في مجال الاستثمار، وحققت نجاحات في الحصول على منح وقروض من المؤسسات الدولية.

وأكد رئيس الوزراء، أن الحكومة معنية بتوافر السلع وانضباط منظومة التموين مشيرا إلى أهمية التوجه للدعم النقدي لحل مشاكل هذه المنظومة، مشيرا إلى أن هذه من الملفات الصعبة التي سيتولاها الدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

وفي رده على سؤال لـ «صوت الأمة» حول استغراق التشكيل الوزاري وقتا أكثر مما يجب، أفاد إسماعيل، أن الفترة الحالية مهمة بالنسبة لمصر وتحتاج إلى كفاءات عالية وكنا حريصين على الالتقاء بعدد كبير من المرشحين تجاوز الـ ٥٠ شخصية لنصل إلى الأفضل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق