وزير الزراعة الجديد: أولوياتي لم الشمل لخدمة الاقتصاد

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 05:24 م
وزير الزراعة الجديد: أولوياتي لم الشمل لخدمة الاقتصاد
الدكتور عبد المنعم البنا
عربى عيسى

كشف الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة الجديد، أولوياته داخل الوزارة، بعد انضمامه لتشكيل الحكومة الجديد، قائلا:«سأهتم بلم شمل منظومة الزراعة في كيان واحد لخدمة الاقتصاد المصري.. وزارة الزراعة تساهم في توفير الخدمات للفلاح والمستثمر الزراعي وجميع القطاعات المعاونة للنشاط الزراعي، لهذا يحب توحيد الصف لكل هذه الكيانات للنهوض بمنظومة الزراعة المصرية».

وأكد البنا، في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»، أنه سيعمل خلال المرحلة المقبلة على تنفيذ المشروعات القومية لخدمة مجالات الاستثمار والصناعة والتجارة، مع الاهتمام بتوفير مستلزمات الانتاج من أسمدة وتقاوي، مع الالتزام بتشديد الرقابة على عدم غش هذه المستلزمات، بخلاف استكمال مشروعات المليون ونصف المليون فدان، مع مشاريع رؤوس الماشية والصوب الزراعية.

وأشار البنا، إلى أنه فور وصوله إلى ديوان عام الوزارة سيشكل غرفة طوارئ لتوفير كيان بحثي زراعي لجميع المشروعات الزراعية المستمرة في العمل والمتوقفة، للوقوف على مشاكلها لبدء تنفيذ العمل على أرض الواقع بالبحث العلمي الزراعي، لأنه لابد من وجود الانجازات لهذه المشروعات على أرض الواقع للمساهمة في دعم الاقتصاد مع توفير الخدمة الممتازة لجميع العاملين في القطاع الزراعي.


وتابع: «ويجب أيضا النهوض بالمحاصيل الاستراتيجية لزيادة الإنتاجية للحد من الاستيراد والوقوف بجانب الفلاح ورفع معيشته وتوفير جميع مستلزمات الإنتاج والتنسيق مع الوزارات المعنية لتسويق المحاصيل الزراعية، واستكمال جميع المشروعات القومية للنهوض بالزراعة والثروة الحيوانية والداجنة والثروة السمكية، وتنمية المناطق الحدودية، والتوسع في مشروعات النفع العام بالتنسيق مع الوزارات المعنية، تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق