بـ«الورود».. البابا تواضروس يستقبل رئيس توجو (صور)

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 11:36 ص
بـ«الورود».. البابا تواضروس يستقبل رئيس توجو (صور)
البابا تواضروس يستقبل رئيس توجو
ماريان ناجى

كشفت مصادر كنسية لـ«صوت الأمة» أن البابا تواضروس استقبل الرئيس التوجولي فوري جناسينجبي، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية بالورود، والأطفال الذين ارتدوا في هذا الحدث زيا ملونا خاصا، ترحيبا بالرئيس التوجولي، وذلك في إطار زيارته الحالية إلى مصر.

كما شارك في الاستقبال الأنبا بيشوي مطران دمياط وكفر الشيخ والأنبا ثيئودوسيوس أسقف كرسي الجيزة والأنبا ماركوس الأسقف العام لمنطقة القبة وتوابعها، كما شارك في الاستقبال أيضا القس سرجيوس وكيل عام البطريركية بالقاهرة والقمص مكاري حبيب والقس إنجيلوس إسحق والقس أمونيوس عادل وبولس حليم المتحدث الرسمي للكنيسة المصرية الأرثوذكسية.

وشدد البابا تواضروس على ضرورة توطيد العلاقات المصرية الإفريقية،  مستشهدا بحديث الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن ضرورة الاهتمام بالعلاقات المصرية الإفريقية،  كما أعرب عن سعادته بالقوافل الطبية التي ترسلها الكنيسة المصرية إلى الشعب التوجولي.

وفي إطار هذه الزيارة قدم الرئيس التوجولي للبابا تواضروس عقد أول بناء لكنيسة قبطية أرثوذكسية في توجو كما قدم تعازيه في ضحايا البطرسية،  وشدد في كلمته على أن ضرورة الوقوف أمام الأرهاب كوحدة واحدة وكصف واحد لمحاربة الإرهاب، وشدد على تقوية العلاقات بين البلدين في كلمته وعقب انتهاء زيارته للكاتدرائية توجه الرئيس التوجولي إلى زيارة الكنيسة البطرسية.

كما وجه البابا تواضروس الشكر باسم الأقباط والمسلمين إلى الرئيس التوجولي على تخصيص قطعة أرض مخصصة لأول كنيسة في توجو.


وعقب انتهاء الزيارة توجه الرئيس التوجولي بالشكر إلى البابا والوفد المصاحب له على حفاوة الاستقبال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق