رئيسة «القومي للمرأة» تزور قناة السويس اليوم

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 11:10 ص
رئيسة «القومي للمرأة» تزور قناة السويس اليوم
رئيسة المجلس القومي
محمد أبو ليلة

استقبل الدكتور أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، في إطار بحث سبل التعاون بين المنطقة والمجلس، وسعي المجلس ضمن خطته للترويج للمنطقة في اجتماعاته وندواته وكخطوة أولي للعمل على إعلان المنطقة الاقتصادية منطقة صديقة للمرأة.

وقام الدكتور ناصر فؤاد أمين عام المنطقة بمصاحبة الدكتورة مايا مرسي، والوفد المصاحب لها خلال الجولة الميدانية التي قامت بها بمنطقة العين السخنة والتي شملت المطور الصناعي «تيدا» و مصنع «جوشي» للفيبر جلاس حيث شاهدوا التنمية الصينية في المنطقة والتي تمتد على مساحة أكثر من 7 كيلومترات.

وخلال اللقاء قدم شرحا تفصيليا للمناطق التي تضمها المنطقة الاقتصادية والتي تبلغ مساحتها 461 كيلومترا مقسمة على 4 مواقع في العين السخنة، وشرق بورسعيد، وشرق الإسماعيلية، والقنطرة غرب، بالإضافة إلى 6 موانئ السخنة، والأدبية شرق بورسعيد، وغرب بورسعيد، والطور العريش.

وتناول اللقاء خطة المنطقة الاقتصادية للتنمية البشرية والاقتصادية في مشروعات المنطقة، واهتمام المنطقة بهذا الجزء فيما يخص دور المرأة بما ينعكس إيجابا على دور المرأة عموما في المجتمع وذلك من خلال خلق فرص عمل للإناث وتأهيل الكوادر منهم، وتقديم الدعم المادي والمعنوي بما يساعدهم على أداء الدور المنوط بهم داخل المجتمع وأداء واجباتها وفقا لما نص عليه الدستور المصري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق