شهود عيان يكشفون تفاصيل جديدة في «مذبحة دشنا»

الإثنين، 30 يناير 2017 11:59 ص
شهود عيان يكشفون تفاصيل جديدة في «مذبحة دشنا»
شهود عيان يكشفون تفاصيل جديدة في «مذبحة دشنا»
محمد عبد الله

أكد شهود عيان، من جيران المتهم «محمد.ص.ع»، مزارع، من قرية فاو قبلي، بدشنا، محافظة قنا، الذي قام في الساعات الأولى لصباح اليوم الإثنين، بقتل أولاده الخمسة، بالإضافة إلى شقيقته وزوجته، بعدما أطلق عليهم وآبل من الأعيرة النارية، أن المتهم كان يعاني من «مرض نفسي»، لافتًا إلى أن أهله أكدوا شفائه من المرض، حتى عادت إليه حالة الهياج، منذ أسبوع.

وقال أحمد يوسف، أحد جيران المتهم: «بدأنا نسمع صوت طلقات النيران في الفجر، ما دفع أهالي القرية للتجمع ومحاولة دخول المنزل، ولكن تراجعنا عن دخول المنزل نظرًا لكثرة إطلاق الأعيرة النارية.. وبعد صلاة الفجر خرج (محمد) وفي يده سلاح، ما دفعنًا للفرار من أمامه»، لافتًا إلى أنه قام بالنداء عليهم عقب محاولة الفرار قائلًا: «ما تخافوش ما تخافوش ارجعوا».

وأضاف يوسف: «عندما عدنا إلى محمد قال (غطوني بردان)»، وحين عاد إليه الهدوء سألناه عن الطلقات النارية، فرد: «كنت بتخانق مع العفاريت وخلصت عليهم كلهم»، مشيرًا إلى أن كلاماته دفعت البعض للدخول إلى المنزل والاطمئنان على أهل البيت، مشيرًا إلى أنهم عقب دخولهم منزله وجدوا الجميع غارقين في دماءهم، وعلى الفور اتصلوا بقوات الأمن للإبلاغ عن الحادث، إلا أنه بغاتهم وهرب.

كان اللواء صلاح الدين حسان، مدير أمن قنا، تلقى إخطارًا يفيد قيام «محمد.ص.ع»، مزارع، بقرية فاو قبلي بدشنا، بقتل أولاده الخمسة، بالإضافة إلى شقيقته وزوجته، بعدما أن أطلق عليهم وآبل من الأعيرة النارية.

وتكثف الأجهزة الأمنية، جهودها لضبط المتهم والسلاح المستخدم في الواقعة، وكشف ملابسات الجريمة، تم تحرير المحضر، وجار إخطار النيابة.

جدير بالذكر أن الأطفال المتوفين هم 3 أولاد وبنتين، وأعمارهم لم تتجاوز 13 عامًا، بالإضافة إلى زوجته وشقيقته.


اقرأ أيضًا:

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة