البرلمان ينتفض بطلبات الإحاطة لمواجهة ارتفاع الأسعار

الخميس، 26 يناير 2017 10:57 ص
البرلمان ينتفض بطلبات الإحاطة لمواجهة ارتفاع الأسعار
مجلس النواب
هاني عبد الحليم

ارتفاع أسعار السلع كان أبرز الملفات المطروحة على طاولة مجلس النواب منذ بداية الأسبوع الجاري، حيث تم تقديم العديد من طلبات الإحاطة من أجل لقاء ممثلي الحكومة لمواجهتها بالنقاش حول ارتفاع الأسعار، وضرورة أن تبدأ الحكومة خطوات جادة لمراقبة الأسعار وعقاب المحتكرين.

وتقدم النائب خالد بشر وعشرين عضوا آخرين، بطلبات إحاطة بشأن معرفة سياسة الحكومة لضبط آليات الأسعار في الأسواق، فيما تقدمت النائبة سحر صدقي خليفة وأكثر من عشرين عضوا، بطلبات إحاطة أيضا عن سياسة الحكومة لمواجهة زيادة الأسعار، وكذلك النائب محمود حسين وأكثر من عشرين عضوا عن سياسة الحكومة لمواجهة احتكار التجار لبعض السلع الغذائية وبيعها للمواطنين بأسعار مرتفعة.

وتقدم أكثر من عشرين عضوا، بطلبات إحاطة عن سياسة الحكومة بشأن الارتفاع في أسعار السلع وعدم وجود رقابة على الأسواق، وكذلك النائب إلهام المنشاوي وأكثر من عشرين عضوا، عن سياسة الحكومة بشأن ارتفاع الأسعار وعدم وجود رقابة على السلع.

أما النائب هاني النواصرة، فتقدم هو وأكثر من عشرين عضوا، بطلبات إحاطة بشأن سياسة الحكومة لمواجهة انخفاض قيمة الجنيه أمام الدولار عن طريق الحد من الواردات وزيادة دعم الصادرات، وذلك للحد من ارتفاع أسعار السلع، كما تقدم النائب محمد تمراز وتسعة عشر عضوا، عن سياسة الحكومة تجاه السيطرة على الأسعار والنظر في دخول المواطنين.

وتقدمت النائبة إيمان خضر، عن سياسة الحكومة لمواجهة الزيادة في أسعار المواد الغذائية والأدوية وغيرها، وضعف الرقابة على الأسواق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة