الجيش العراقي يحرر حي الملايين بالموصل

الأحد، 22 يناير 2017 04:26 م
الجيش العراقي يحرر حي الملايين بالموصل
الجيش العراقي

تمكنت قوات الجيش العراقي، اليوم الأحد، من السيطرة على حي الملايين ومناطق انتزعتها من قبضة تنظيم «داعش» الإرهابي بالساحل الأيسر شمال شرق مدينة الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق، بينما استشهد ضابط برتبة عقيد بالجيش خلال المعارك بالموصل.

وقال قائد عمليات «قادمون يا نينوي»، الفريق عبد الأمير يار الله، في تصريح صحفي، إن قوات اللواء 71 بالفرقة 15 وعمليات نينوي حررت حي الملايين ومنطقة البناء الجاهز ورفعت علم العراق فوقه، وسيطرت على طريق دهوك - الموصل، مشيرا إلى أن الفرقة المدرعة التاسعة فتحت طريق بعويزة - تلكيف بالمحور الشمالي بالموصل.

ونعت قيادة العمليات المشتركة العراقية العقيد سبهان حسن الجبوري، قائد اللواء 71 في فرقة المشاة 15، الذي استشهد أثناء عمليات تحرير المحور الشمالي في عمليات «قادمون يا نينوي».

ولفت «يار الله» إلى أنه، بناء على معلومات جهاز المخابرات الوطني، قصف القوة الجوية العراقية أسفر عن تدمير ورشة لتدريع وتفخيخ السيارات لـ«داعش» وقتلت من كانوا فيها في مصنع أسفلت القائم غرب الأنبار قرب الحدود السورية.

وكانت القوات العراقية المشتركة، حررت 62 حيا من إجمالي 65 بالساحل الأيسر لمدينة الموصل منذ انطلاق العمليات العسكرية لتحرير نينوي في 17 أكتوبر الماضي ولا يزال «داعش» يسيطر على الرشيدية وبيسان والغابات شمال شرق الموصل، وأنها بدأت المرحلة الثانية لعمليات تحرير الموصل، 29 ديسمبر الماضي، وتمكنت خلالها من الوصول إلى ضفة نهر دجلة وسيطرت على مداخل ثلاثة جسور من إجمالي خمسة تربط شطري المدينة التي انتهت المرحلة الأولى لتحريرها، 15 ديسمبر الماضي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة