«الإنجيلية» تضيف «الفرقة والزنا الحكمي» إلى أسباب الطلاق

الجمعة، 20 يناير 2017 03:50 م
«الإنجيلية» تضيف «الفرقة والزنا الحكمي» إلى أسباب الطلاق
القس الدكتور إكرام لمعى، رئيس مجلس الإعلام بالكنيسة الإنجيل
مونيكا جرجس

كشف القس الدكتور إكرام لمعى، رئيس مجلس الإعلام بالكنيسة الإنجيلية، أستاذ مقارنة الأديان، عن تفاصيل الجلسة الموسعة للمجلس الإنجيلى العام التي عقدت، اليوم الجمعة، برئاسة الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، وبحضور عدد من رؤساء المذاهب الإنجيلية وعدد من قيادات سنودس النيل الإنجيلي «المجمع الأعلى للكنائس الإنجيلية»، ورجال القانون وبعض أعضاء البرلمان الإنجيليين.

وأضاف القس لمعي، في تصريح خاص لـبوابة «صوت الأمة»، أن المجلس الإنجيلي سبق وتوافق على وضع بند الفرقة أو الهجر 5 سنين كسبب لانحلال الزواج، إلى جانب عشرة أسباب أخرى.

وأكد أن التعديلات التي توافقوا عليها خلال اجتماع اليوم هي أن تكون أسباب الطلاق: تغيير الدين والزنا والفرقة وما في حكم الزنا «الزنا الحكمي».

وكشف عن أنه من المرتقب اجتماع أعضاء المجلس المجلس الملي الرسميين فقط، ومعهم المستشارون القانونيون للطائفة، لوضع الصياغة القانونية والخروج بالتصور الذي ستطرحه الطائفة الإنجيلية حال اجتماعها بالطوائف الأخرى قبل إرسال التصور للدولة.

جدير بالذكر أن القس رفعت فتحي، سكرتير اللجنة المكلفة بدراسة مشروع قانون الأحوال الشخصية المقترح من الكنيسة الأرثوذكسية، أوضح خلال الجلسة، أن اللجنة توافقت على أكثر من 95% من مشروع القانون، وبعد ذلك بدأ في طرح البنود المقترح تعديلها، حيث يجري التصويت على كل تعديل بالأغلبية المطلقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة