برلمانية تتقدم بطلب استكمال خط المترو من شبرا إلى القناطر وقليوب

الخميس، 19 يناير 2017 11:52 ص
برلمانية تتقدم بطلب استكمال خط المترو من شبرا إلى القناطر وقليوب
برلمانية تتقدم بطلب استكمال خط المترو من شبرا إلى القناطر وق
إسماعيل سلامه

تقدمت النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب، باقتراح بخصوص استكمال خط مترو الأنفاق من محطة شبرا الخيمة وحتى مدينة قليوب والقناطر الخيرية.

وقالت في بيان لها منذ قليل، إن هناك عدة اعتبارات لهذا الأمر وهي:

1- عدم وجود محطة لمترو الأنفاق بتلك المدن يتسبب في معاناة كبيرة للمواطنين من ناحية التنقل الداخل أو الخارجي ومن ناحية ربط تلك المدن بباقي المدن الأخرى أو المحافظات الأخرى.

2- المعاناة الشديدة التي يتعرض لها مواطني تلك المدن من النواحي المادية والنواحي البدنية، وذلك بسبب تنقلهم من تلك المدن إلى المحافظات المجاورة كمحافظة الجيزة ومحافظة القاهرة، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية المريرة التي يعيشها المواطن البسيط.

3- المعاناة التي يتعرض لها طلاب الجامعات في سبيل ارتيادهم لجامعتهم على سبيل المثال، جامعة القاهرة وجامعة عين شمس، وجامعة حلوان، وذلك بسبب بعد المسافة بين مكان إقامتهم وبين أماكن الدراسة، وذلك بسبب عدم وجود محطات لمترو الأنفاق في المدن التي يقطنون بها، وخاصة الطالبات اللواتي يعانين نتيجة تأخر عودتهم إلى المنازل بسبب التنقل المتكرر من وسيلة مواصلات إلى أخرى.

4- الكثافة السكانية العالية لتلك المدن التي لا تقل عددا عن سكان العاصمة، مما يجعلنا بصدد حاجة ملحة لإنشاء تكملة لخط المترو لخدمة تلك الشريحة العريضة من أبناء الشعب المصري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق