«باناثينايكوس» يرفض إستقالة رئيسه ويحمل الحكم مسئولية شغب مباراة القمة

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 05:45 ص
«باناثينايكوس» يرفض إستقالة رئيسه ويحمل الحكم مسئولية شغب مباراة القمة
أعمال الشغب بمباراة باناثينايكوس وأولمبياكوس

انتقد نادى باناثينايكوس اليونانى اليو م ماوصفه " بالقرار الخاطيء وغير مبرر" للحكم بإلغاء مباراة الفريق أمام أولمبياكوس في قمة الدوري اليوناني الممتاز لكرة القدم مساء السبت بسبب شغب الجماهير.

وأدان باناثينايكوس فى بيان بعد اجتماع طاريء للادارة اليوم العنف وإلقاء الألعاب النارية لكنه انتقد الحكم باباس بشدة.

وقال النادي "قرار أندرياس باباس الخاطيء وغير المبرر بتأجيل انطلاق المباراة أدى إلى مطالبة إدارة النادي بالإجماع لجماهير الفريق بمسيرة سلمية يوم الأربعاء 25 نوفمبر في الساعة الرابعة عصرا خارج ملعبنا التاريخي تحت شعار، لا نستطيع تحمل المزيد".

وأكد النادى "رغبتنا هي الاحتجاج على وضع كرة القدم في اليونان وعلى فشل الدولة في معالجة ظاهرة الانفلات الأمني".

وأوضح النادى فى البيان على موقعه اليوم أن الحكم ألغى المباراة قبل بدايتها بعد أعمال عنف داخل وخارج الملعب وإلقاء الجماهير لألعاب نارية انفجرت واحدة منها بالقرب من ألفريد فينبوجاسون مهاجم أولمبياكوس. .. واندلعت مواجهات بين قوات مكافحة الشغب والجماهير مع وجود مشجعي باناثينايكوس داخل الاستاد.ونقل أحد رجال الشرطة إلى المستشفى بعد إصابة خطيرة في الرأس وقرر الحكم أندرياس باباس إلغاء المباراة بعد ساعتين وعشر دقائق من بدء الاشتباكات.

وأدى قرار إلغاء المباراة إلى فوضى أخرى داخل الملعب وفي المناطق المحيطة بالاستاد أمس السبت بعدما تجاوزت جماهير باناثينايكوس الغاضبة الحواجز الأمنية وحطمت المقاعد واقتحمت أرض الملعب...وامتدت الاشتباكات مع الشرطة للشوارع المحيطة بالاستاد.

وأكد باناثينايكوس اليوم الأحد عدم قبول استقالة جيانيس الافوزوس رئيس النادي.الذى تقدم أمس باقتراح بانسحاب باناثينايكوس من الدوري الممتاز فى اطار الاحتجاج على ماحدث لكن الإدارة رفضت بعد مناقشات طويلة.

وقال النادي في البيان "السيد الافوزوس أخبر أعضاء مجلس الإدارة بنيته في الاستقالة لكن الأعضاء أظهروا اعتراضهم التام على هذا القرار وأصروا على تقديم الاستقالة اذا استقال الافوزوس. الأمر ما زال قيد المناقشة".

وستحدد رابطة الدوري الممتاز مصير المباراة لكن من المرجح اعتبار أولمبياكوس فائزا 3-صفر ومنحه النقاط الثلاث بناء على لوائح البطولة المتعلقة بالشغب.

وفاز أولمبياكوس في أول عشر مباريات في المسابقة ويتقدم بثماني نقاط على باناثينايكوس الذي من المتوقع أن يتعرض لغرامة وخصم نقاط ومنع جماهيره من حضور مباريات.

وفاز باناثينايكوس بلقاء القمة على أولمبياكوس على ملعبه الموسم الماضي لكنه عوقب بعد ذلك بخصم ثلاث نقاط من رصيده وحرمانه من مشجعيه في مباراتين إضافة لتغريمه بسبب اقتحام الجماهير لأرض الملعب بعد نهاية المباراة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

تعرف علي التصميم الجديد لهاتف iPhone 17 Pro

تعرف علي التصميم الجديد لهاتف iPhone 17 Pro

الأربعاء، 02 أكتوبر 2024 09:08 ص