مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمر الاستدامة في الغذاء

الأربعاء، 11 يناير 2017 11:17 ص
مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمر الاستدامة في الغذاء
مكتبة الإسكندرية
مصطفي محمد

نظمت مكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع الجامعة العربية المفتوحة بالأردن، مؤتمر "الاستدامة في الغذاء والمياه: من وجهة نظر عربية" تحت الرعاية السامية وحضور صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال الذي ألقى الكلمة الافتتاحية بالمؤتمر.

وقام بالتنظيم من مكتبة الإسكندرية، مركز الدراسات والبرامج الخاصة والمكتب العربي الإقليمي لأكاديمية العالم للعلوم للدول النامية TWAS-ARO الذي يديره المركز بالتعاون مع المكتب الفني التابع لمدير مكتبة الإسكندرية، بمناسبة اجتماعه السنوي الثاني عشر، وذلك في يومي 18 و19 ديسمبر 2016، لأول مرة خارج الإسكندرية، بمنطقة البحر الميت بالأردن.

جاء هذا الملتقى بهدف جمع أعضاء المكتب العربي الإقليمي وشباب الباحثين المنتسبين له، جنبًا إلى جنب مع المتحدثين البارزين الآخرين، لمناقشة الأمن الغذائي وندرة المياه في المنطقة العربية، بالإضافة إلى مناقشة العلاقة بين المياه والغذاء، وكيفية بناء أنظمة مستدامة وتعزيز الاتصالات والعلاقات بين صناع السياسات واللجان العلمية.

كما تناول أيضًا دور الاستدامة في الغذاء والمياه في تحسين حياة الإنسان، والبيئة، والموارد الغذائية، وتوفير المياه، وكيفيه التغلب على العقبات التي تواجه المجتمعات العربية وخاصة النامية منها في هذه الجوانب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة