مدير أمن بني سويف يتفقد أسواق الجملة (صور)

الثلاثاء، 10 يناير 2017 08:36 م
مدير أمن بني سويف يتفقد أسواق الجملة (صور)
اثناء تفقد اللواء محمد الخليصي، مدير أمن بنى سويف
بني سويف - محمد شعبان

تفقد اللواء محمد الخليصي، مدير أمن بنى سويف، اليوم الثلاثاء، سوق محي الدين لبيع الخضر والفاكهه، وشارع 6 بالغمراوي، ومقر بيع الأرز بالجملة بمدينة بني سويف، لمتابعة ضبط الأسعار، ومقارنتها بأسعار التجزئة.

وتحدث مدير أمن بني سويف إلى التجار واستمع لمقترحاتهم، والتي جاءت أبرزها إلغاء الرسوم على أقفاص الفاكهة والخضروات، والاكتفاء بالرسوم الإجمالية على الطن ليقلل من تكلفة تاجر التجزئة ليقل بالتالي سعر السلعه في السوق.

ووعد مدير أمن بني سويف التجار بدارسة عمل سوق «اليوم الواحد» وعرضة على محافظ بنى سويف في ظل وجود قطعه أرض أملاك دولة وسط السوق يمكن استغلالها لهذا الأمر يحصل فيه المشتري مباشرة على احتياجاته بسعر الجملة للتخفيف عن كاهله.

كما تفقد سوق البقوليات والعلف وعلى رأسها الأرز بشارع 6 حي الغمراوي بمدينة بنى سويف، وأطلع على فواتير الشراء من قبل تجار الجملة؛ حيث تأكد من وجود جميع السلع بأسعار أقل كثيرًا عن نظيرها بأسواق التجزئه والمحلات، داعيًا الأهالي للنزول إلى أسواق الجملة لشراء الأرز والبقوليات خاصة وأن سعر كيلو الأرز يتراوح بين 6 إلى 7 جنيهات بأسواق الجملة.

وشدد مدير أمن بني سويف على ضرورة عقد حملات توعية لتجار التجزئة لدعم المواطن، عبر تقليل فروق السعر الكبيرة بين شرائه من أسواق الجملة وبيعه للمواطن، مشيرًا إلى ضروة إرجاع الشادر إلى المكان المخصص له داخل السوق بدل افتراش الشوارع، وعمل اختناقات وأزمات مرورية والعمل الجاد لخلق أسواق موازيه يجد فيها المواطن السلع بأسعار غير مغالي فيها في ظل عدم وجود تسعيرة ملزمه للتجار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة