تفاصيل القبض على ضابط أمريكي بحوزته 50 ألف دولار بالمطار

السبت، 07 يناير 2017 03:27 م
تفاصيل القبض على ضابط أمريكي بحوزته 50 ألف دولار بالمطار
سلطات الامن بمطار القاهرة الدولي
هشام إبراهيم

نفت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي ما نشر ببعض المواقع الاخبارية، عن القبض على ضابط في الجيش الأمريكي، يحمل «جواز رسمي»، بتهمة محاولة تهريب ذخيرة حية لسلاح قناصة، و54 ألف دولار وذلك خلال سفره إلى فرنسا.

وصرحت مصادر أمنية بالمطار، أنه أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب رحلة الخطوط الفرنسية، رقم 508 المتجهة إلى باريس، اشتبه رجال التأمين في الراكب الأمريكي، وهو صف ضابط بالسفارة الأمريكية «عريف يعمل لمكتب الملحق العسكرى بالسفارة»، وبتفتيش حقائبه عثر علي طلقة حية صغيرة الحجم، بالمخالفة لقانون حيازة الأسلحة والذخيرة، ومبلغ٥٤ ألف دولار أمريكي مخالفا، بذلك قانون النقد المصري بعدم حيازة الراكب أكثر من عشرة آلاف دولار فقط أو مايوازيها من العملات الأجنبية.

وأوضحت المصادر أن الراكب تنازل عن الطلقة، وأكد لسلطات المطار عدم علمه بمنع اصطحاب ذخائر أثناء السفر، كما أكد جهله بقانون النقد المصري. تم العرض على الجهات الأمنية ومكتب الخارجية بالمطار وسمح له بالسفر علي الطائرة المتجهة إلى فرنسا، وتم تسليم المبلغ للسفارة الأمريكية باعتبار أن الراكب بجهل القانون، ولم يخفى المبلغ، وتم إعدام الطلقة بواسطة الجهات الأمنية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق