أرصدة كبار عملاء الــ«الأهلى» 155 مليار جنيه

الأحد، 22 نوفمبر 2015 03:37 ص
أرصدة كبار عملاء الــ«الأهلى» 155 مليار جنيه
البنك الأهلي المصري

قال رئيس قطاع المنتجات والمبيعات المصرفية للأفراد والقنوات البديلة بالبنك الأهلي علاء فاروق، إن محفظة ودائع كبار العملاء تمثل 32% من اجمالى محفظة الودائع البالغة 465 مليار جنيه وتصل قيمتها الى 155 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضى، موضحاً أن اجمالى أرصدة إيداعات كبار العملاء بالبنك الأهلي المصرى 155 مليار جنيه بذات الشهر.

وأضاف «رئيس قطاع المنتجات»، أن عدد كبار العملاء VIP يمثل 3% من اجمالى عدد عملاء البنك، موضحا أن البنك وضع خطة استيراتيجية لزيادة عدد فروع ادارة الثروات إلى 100 فرع بنهاية يونيو المقبل تنتشر فى القاهرة والاسكندرية وعواصم المحافظات، مقابل 30 فرعا فى الوقت الراهن.

وأشار فاروق إلى أن البنك يولى أهمية كبيرة لقطاع ادارة الثروات ويمنح عملائء مزايا متعددة على جميع الأصعدة الإيداعية والتمويلية لأنهم يمثلون مصدرا مهما لتنويع مصادر السيولة بالبنوك.

وأضاف «فاروق» لقد نجح البنك «الأهلي المصرى»، فى اطلاق خدمة «بلاتنم» كخدمة مستحدثة لكبار العملاء فى مصر والشرق الأوسط ويصل حجم ودائعهم إلى 750 ألف جنيه أو ما يعادله 100 ألف دولار للعميل الواحد.

وأوضح ان البنك يقدم عبر هذه الخدمة حوالة داخلية مرة واحدة شهريا بدون مصاريف كما يحصل العميل من خلالها على خصم 50% فى الحوالات الخارجية مع البنوك الأخرى، بالإضافة إلى امكانية الحصول على كشوف حسابات استثنائية مجانا ويمكن للعميل السحب من ماكينات الصراف الآلى بحد أقصى 20 ألف جنيه وتقسيط مشتريات بقيمة 30 ألف جنيه، بالإضافة لحصوله على 20% خصماً من بعض المحلات التجارية المتعاقد معها البنك عبر استخدام بطاقات الخصم المباشر«Debit card».

ويستهدف البنك اجتذاب جزء من العملاء وتحويلهم إلى عملاء الأهلي بلاتن من الفئة التى لديها ودائع فى حدود 250 إلى 300 ألف جنيه عن طريق اجتذاب وتنمية ودائعهم لتصل إلى 700 ألف جنيه وتحويلهم لعملاء بلاتنم وفقا لفاروق.

وتبلغ محفظة تمويلات الأفراد بالبنك الأهلي المصرى 33.5 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضى ويستهدف البنك الوصول بها إلى 40 مليار جنيه بنهاية يونيو المقبل لتتجاوز هذه القيمة الحدود المستهدفة والتى كانت مقررة بـ 38 مليار جنيه لكثرة الاقبال على التمويلات لجميع المنتجات من قروض شخصية وقرض سيارة وسلع معمر وبطاقات ائتمان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق