الشرطة الاتحادية العراقية تحرر حي «الميثاق» جنوب شرق الموصل

الثلاثاء، 03 يناير 2017 02:58 م
الشرطة الاتحادية العراقية تحرر حي «الميثاق» جنوب شرق الموصل
قوات الرد السريع بالشرطة الاتحادية العراقية

تمكنت قوات الرد السريع بالشرطة الاتحادية العراقية، من السيطرة على حي الميثاق جنوب الساحل الأيسر شرق مدينة الموصل مركز محافظة نينوي ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه، ليرتفع عدد أحياء الموصل المحررة إلى 47.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة، اليوم الثلاثاء، أن قوات مكافحة الإرهاب العراقية، سيطرت على منطقة المعارض والمجمع التجاري للمواد الاحتياطية جنوب حي التأميم شرق مدينة الموصل.

واقتحمت قوات الشرطة الاتحادية، حي سومر، واستكملت تطهير حي الانتصار المحرر بالكامل، وقتلت قوات الفرقة الآلية بالشرطة الاتحادية 6 إرهابيين ودمرت 3 سيارات مفخخة في حي سومر.

وأشار قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، في تصريح صحفي، إلى أن القوات تبعد أقل من 3 كيلومترات من حافة نهر دجلة، ومطار الموصل، ومعسكر الغزلاني، وأصبحت تحت نيران الأسلحة المتوسطة، لافتا إلى أن طائرات الشرطة الاتحادية المسيرة ترصد هروبا لعناصر «داعش» باتجاه نهر دجلة وتلاحقهم بقصف المدفعية.

وبتحرير حي الميثاق، يرتفع عدد الأحياء التي حررتها القوات العراقية إلى 7 منذ بدء المرحلة الثانية لعمليات تحرير الموصل الخميس الماضي.

وكانت قوات مكافحة الإرهاب، تمكنت في المرحلة الأولى التي انتهت 15 ديسمبر الماضي، من تحرير 40 حيا من أصل 56 إجمالي أحياء شرق مدينة الموصل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق