نشرة التوك شو.. الشوباشي: النقاب ضد القانون.. المقرحي: الدولار سيصل 7 جنيهات الأيام القادمة ..وتعرف على مميزات قانون الاستثمار الجديد

الثلاثاء، 03 يناير 2017 08:10 ص
نشرة التوك شو.. الشوباشي: النقاب ضد القانون.. المقرحي: الدولار سيصل 7 جنيهات الأيام القادمة ..وتعرف على مميزات قانون الاستثمار الجديد
أية أشرف أبو النجا

حرصًا من بوابة «صوت الأمة»، على تقديم خدمات مميزة لقرائها، ومتابعيها على الموقع الإلكتروني، تقدم لكم أبرز ما جاء في برامج التوك شو أمس الإثنين، على الأصعدة السياسية والخارجية، التي أحدثت تفاعلًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الساعات السابقة، وجاءت كالتالي:

ترميم الكنيسة البطرسية
عرض الإعلامي عمرو أديب، مقطع فيديو زيارته الكنيسة البطرسية، بعد ترميمها إثر الهجوم الإرهابي الغشيم الذي تعرضت له، وأسفر عن استشهاد وإصابة العشرات.

وقال الإعلامي، خلال برنامج «كل يوم» المذاع على فضائية «ON E»: «طبعًا ما حدش هيصدق إن في ظرف 15 يوم بس تم الكنيسة اترممت»، مضيفًا: «أنا يوم ما شوفت الكنيسة بعد التفجير قولت إنها هتترمم في أعياد الميلاد 2018».

السكة الحديد
قال اللواء مدحت شوشة رئيس هيئة السكة الحديد، إنه سيتم طرح 5710 مقاعد إضافية بالقطارات لركاب وجه قبلي وبحري بالتزامن مع إجازات نصف العام.

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم» المذاع على فضائية «الحياة» تقديم الإعلامية لبنى عسل، أن نظام حجز التذاكر ببطاقة الرقم القومي قضى على السوق السوداء في المواسم والأعياد.

وأشار إلى أن الهيئة تعمل على تطوير وتجديد عربات القطارت القديمة بالإضافة إلى ادخال عربات حديثة للخدمة.

النقاب ضد القانون
أكدت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، أن النقاب ضد القانون والشريعة الإسلامية، موضحة أن الشريعة الإسلامية هي من أرست مبدأ عدم التعدي في استخدام الحق على الغير.

وجددتالكاتبة الصحفية تأكيدها خلال لقائها مع الإعلامية دينا رامز، في قناة صدى البلد، «ما ينفعش حد يتخفى ويقولك دي حرية شخصية!».

وتسائلت بدهشة: «فين حريتي إني اتعرف على اللي بيتعامل معايا في اللحظ دي!؟»، مطالبة المرأة بالدفاع عن نفسها.

المقرحي: الدولار سيصل 7 جنيهات الأيام القادمة
أكد اللواء فاروق المقرحي، أن عام 2017 سيكون عام خير على مصر، والدولار سيهبط إلى 7 جنيهات في أكتوبر في 2017 بالتحديد.

وأضاف المقرحي، في حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة «صدى البلد»، أنه في شهر أكتوبر 2017 سيبدأ تشغيل 6 آبار غاز، وفي نوفمبر الذي يليه سيعمل 6 أبار أخرى ليكون إجمالي الأبار التي تعمل في مصر 12 بئر غاز طبيعي.

وأشار المقرحي، إلى أن الصحراء الغربية سيتم استخراج البترول منها، إضافة إلى العديد من الأمور الأخرى التي أشار إليها الرئيس عندما قال للمصريين أصبروا 6 شهور فقط.


الكارت الذكي لا علاقة له بكمية البنزين
أكد خالد محمد عثمان نائب رئيس الهيئة العامة للبترول للتجارة الداخلية، أن تفعيل منظومة البطاقات الذكية لصرف البنزين والسولار ليس له علاقه بتحديد الكميات او زيادة اسعار المشتقات البترولية، نافيًا ما أشيع عن صرف البنزين بسعرين لحملة البطاقات عن غيرهم ممن لم يستخرجونها بعد.

وأوضح «عثمان»، خلال إستضافته مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج هنا العاصمة المذاع علي فضائية سي بي سي، أن سعر المواد البترولية موحد حتي اللحظة سواء لمن لديه يستخدم البطاقة الذكية او لا، لافتًا إلي أن الهدف من المنظومة إحكام الرقابة علي المنتج منعا للتهريب أو التسريب.

وتابع قائلًا : «السبب وراء إرجاء تفعيل المنظومة وجود معوقات تتعلق بإدماج بعض القطاعات مثل التكاتك والجرارات الزراعية ضمن المنظومة نظرا لأنها في معظمها لم تكن مرخصه»، مشيرا الي أن «وزارة التخطيط تتولي عملية ادارة المنظومة مع شركة اي فايننانس بالتعاون مع المحليات والزراعة لاستخراج تراخيص التكاتك والجرارات الزراعية».

وأشار إلى أن المنظومة بدأ العمل فيها منذ ثلاث سنوات، بناء علي مقترح من وزارة المالية لعمل حصر لمعدلات إستهلاك الوقود، حتي انتهت المرحلة الأولي منها في عام 2014 والمتعلق بالربط بين المستوعات ومحطات البنزين، ثم جري لأول مرة إخضاع المازوت المفروض عليه تسعيرة جبرية متعددة للرقابة عن طريق إدماجه ايضا في المنظومة، خلال الأشهر الماضية.

مميزات قانون الاستثمار الجديد
قال حمدي الجمل رئيس القسم الإقتصادي بمجلة الأهرام العربي، يوم الإثنين، إن المصدرين حصلوا على إعفاءات كثيرة فى قانون الإاستثمار الجديد فى مصر من أجل تشجيعهم، مشيرًا إلى أن قناة السويس أصبحت منطقة استثمارية فى القانون الجديد.

وأضاف الجمل خلال تصريحات تليفزيونية له، أن رجال الأعمال شجعوا إلغاء المناطق الحرة الخاصة، موضحًا أن القانون الجديد قسم مصر إلى مناطق جغرافية متنوعة للاستثمار ومنها الصعيد الذى يحصل فيه المستثمر على الأرض بتسهيلات كبيرة، وإعفاء من الضرائب لمدة 10 سنوات، مما يساهم فى حل مشكلة البطالة، وتوفير فرص العمل لأهل الصعيد، مما ينهي أزمة التهميش التي ظلت تتردد خلال الآونة الأخيرة.

وأشار الجمل إلى القانون يقسم المناطق إلى استثمارية ويكون لها قانونها الخاص، أو مناطق حرة إذا أرادت الدولة، لتصبح مدينة كاملة للاستثمار مثل بورسعيد قديمًا، مشددًا علي أن القانون الجديد يجعل من حق أي مستثمر تحويل أرباحه خارج البلاد دون تدخل الجهات الإدارية.

كيفية الحصول على «كارت البنزين الذكي»
كشف خالد عبد الغنى رئيس قطاع المشروعات " اى فاينانس" المسئولة عن كروت البنزين الذكية"، عن الشروط اللازمة للحصول على كارت البنزين الذكى والتى تتمثل فى توجه المواطن الى وحدة المرور التابع لها لاستلام الكارت، دون تسجيل بيانات فى المرور أو على الانترنت أو استخراج أى أوراق وانما الشروط هى امتلاك مركبة ورخصة سارية للحصول على الكارت الذكى الخاص به، لافتا أن الكروت يتم اصدارها بشكل تلقائى دون اى تدخل بشرى وبدون رسوم.

وأشار عبد الغنى، مداخلة هاتفية ببرنامج «90دقيقة»، المذاع على قناة «المحور»، الى أن المنظومة الالكترونية للتحكم ومراقبة عمليات توزيع المواد البترولية والتى بدأتها الحكومة عام 2013، حققت نجاحات من خلال المراحل الاولى لاحكام الرقابة وعمليات توزيع المنتجات البترولية من مستودعها الى المصادر الاستهلاكية، الى أن وصلنا الى ارساء قواعد البيانات والتحكم فى عمليات التهريب والصرف.

وأضاف عبد الغنى خلال ان المرحلة الثانية لاحكام الرقابة تتمثل فى احكام الرقابة على عمليات خروج المنتجات من المحطات لذلك تم انشاء الكارت الذكى لاحكام الرقابة على استخدام الوقود،موضحا أن هناك ميكنة تمت لعمليات المراقبة وتوزيع المنتجات البترولية مكنت الهيئة العامة للبترول من مراقبة كل لتر وقود يتم اخراجه من المستودع الى المستهلك.

تركيا على أعتاب سوريا جديدة
قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كان لديه طموح لإنشاء امبراطورية عملاقة، وضم كل الدول الإسلامية في هذه الامبراطورية كدويلات، لكن الآن أصبح أقصى طموحة هو الحفاظ على تركيا.

ولفت «المسلماني»، خلال تقديمه برنامج «الطبعة الأولى»، المذاع على قناة «دريم»، إلى أن هناك مراكز دراسات تتحدث عن احتمال تفكك الدولة التركية، أو دخولها في حرب أهلية، أو أن تصبح تركيا سوريا جديدة.

وأشار « المسلماني»، إلى أن ما حدث في العراق وسوريا من الممكن أن يحدث في تركيا بعدما كان مستبعدًا، موضحا أن تركيا إذا سقطت فستصبح الأمة كلها في محنة شديدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق