جامعة أسيوط تعلن ترشيحاتها لجوائز الدولة لعام 2016

الأحد، 01 يناير 2017 06:54 م
جامعة أسيوط تعلن ترشيحاتها لجوائز الدولة لعام 2016
سحر فاروق الحمداني

وافق مجلس جامعة أسيوط برئاسة الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس الجامعة، على الترشيحات النهائية لجوائز الدولة لعام 2016، وفقًا للمعايير التي أقرها المجلس وشروط الترشيح التي أقرتها أكاديمية البحث العلمي والمجلس الأعلى للثقافة.

وشملت قائمة الترشيحات الدكتور محمد رجائي جودة الطحلاوي الأستاذ المتفرغ بقسم هندسة التعدين والفلزات بكلية الهندسة لجائزة الرواد في مجال العلوم الهندسية، فيما ترشح الدكتور جلال الدين زكي محمد الأستاذ متفرغ بقسم جراحة العظام بكلية الطب عن جائزة النيل في العلوم التكنولوجيا المتقدمة في مجال العلوم الطبية.

وفيما يتعلق بجائزة الدولة التقديرية فقد ضمت قائمة الترشيحات: الدكتور على على خلف الأستاذ المتفرغ بقسم الكيمياء بكلية العلوم في مجال العلوم الأساسية، والدكتور محمد أبو زهاد أبو زيد أستاذ ورئيس قسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة في مجال العلوم الهندسية، والدكتور نبيل أحمد على مسك الأستاذ متفرغ بقسم جراحة الحيوان بكلية الطب البيطري في مجال العلوم الزراعية، والدكتورة تحية هاشم سليم عبدالرحمن الأستاذ متفرغ بقسم الكيمياء الحيوية بكلية الطب في مجال العلوم الطبية.

أما ترشيحات مجلس جامعة أسيوط لنيل جائزة النيل من خارج الجامعة، فشملت الدكتور محمد صلاح الدين عبدالسميع أستاذ النقد الأدبي والأدب المقارن بكلية الآداب جامعة عين شمس في مجال الأدب، والدكتورة زبيدة محمد عطا على أستاذ متفرغ بالتاريخ الإسلامي والوسيط بكلية الآداب جامعة حلوان في مجال العلوم الاجتماعية.

وعن جائزة الدولة التقديرية فتمت الموافقة على ترشيح الدكتور نبيل أحمد حلمي الأستاذ المتفرغ بقسم القانون الدولي العام بكلية الحقوق جامعة الزقازيق في مجال العلوم الاجتماعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق