ألمانيا تبحث عن تونسي آخر على علاقة بهجوم الشاحنة

السبت، 31 ديسمبر 2016 10:35 م
ألمانيا تبحث عن تونسي آخر على علاقة بهجوم الشاحنة

تبحث السلطات الألمانية عن رجل تونسي تعتقد أنه أبرز عناصر الخلية التي ساعدت مواطنه أنيس العامري على تنفيذ هجوم برلين، وسبق أن اعتقلته الشرطة لفترة وجيزة في نوفمبر 2015، حسب صحيفة محلية.

وقالت صحيفة بيلد، اليوم السبت، نقلًا عن محققين لم تكشف عن هويتهم، إنهم توصلوا إلى أن العامري الذي قتل بعد 4 أيام من هجوم برلين على يد شرطي شمال إيطاليا، كان على اتصال بـ"بلال بي"، وهو تونسي يعيش في العاصمة الألمانية، ومعروف لدى السلطات منذ عام أن لديه اتصالات مع تنظيم داعش الإرهابي".

وأضافت الصحيفة أن "بلال اعتقل في نوفمبر 2015 في برلين، وأطق سراحه بعد وقت قصير، بتهمة التحضير لجريمة جنائية".

وحسب المصدر ذاته، فإن الشرطة كان لديها معلومات في ذلك الوقت، أن بلال أحضر حقيبة متفجرات من تونس إلى ألمانيا، لتنفيذ هجوم إرهابي في مدينة دورتموند بولاية شمال الراين ويستفياليا (غرب)، لكنها أطلقت سراحه لأنها اكتشفت أن الحقيبة المقصودة لم يكن بها إلا عسل نحل وبعض الطعام.

وفي 19 ديسمبر الجاري، دهست شاحنة سوقًا لأعياد الميلاد قرب الكنيسة التذكارية في العاصمة الألمانية، ما أسفر عن مصرع 12 شخصا وإصابة آخرين.

وفي 23 من الشهر نفسه، أعلنت الشرطة الإيطالية مقتل العامري (24 عامًا) المشتبه به الرئيسي في عملية اقتحام السوق في اشتباك مع شرطة ميلانو.

وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي، في بيان منسوب له، نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، مسؤوليته عن واقعة الدهس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة