المعارضة السورية توثق خروقات للهدنة في 33 موقعا

السبت، 31 ديسمبر 2016 10:30 م
المعارضة السورية توثق خروقات للهدنة في 33 موقعا

وثقت المعارضة السورية انتهاكات لاتفاق وقف إطلاق النار وقعت بـ33 نقطة في عموم البلاد، اليوم السبت، من قبل قوات النظام والمجموعات الأجنبية الموالية له.

وحسب ما نقلته الأناضول عن مصادر خاصة على خطوط الاشتباك بين المعارضة والنظام، فإن قوات الأخير والمجموعات الأجنبية الموالية له، واصلت اليوم السبت انتهاك وقف إطلاق النار، الذي بدأ في الدقيقة الأولى من يوم أمس الجمعة.

وأشارت المصادر إلى أن الخروقات شملت 33 نقطة خاضعة لقوات المعارضة، بعضها انتهاكات متقطعة، وبعضها الآخر انتهاكات متواصلة.

ولفتت إلى أن المعارضة ردت على بعض هذه الانتهاكات.

وشملت النقاط التي سجلت فيها الخروقات للاتفاق المناطق التالية: بلدات "حلفايا" و"اللطامنة"، و"الزيارة"، وقريتي "سكيك"، و"عطشان" بمحافظة حماة (غرب)، وبلدتي "كفر حمرا"، و"الحاضر"، وقرى "البويضة"، و"مصيبين"، و"برضو" في محافظة حلب (شمال).

وفي محافظة إدلب (شمال غرب)، تم تسجيل خروقات في مدينة "جسر الشغور"، وقرية "كفر عويد"، بينما شملت الخروقات في محافظة حمص (غرب) مدينتي "الرستن" و"تلبيسة"، وبلدة "أم شرشور"، وحي "الوعر" بمحافظة حمص (غرب).

كما شهدت بلدات "طفس" و"درعا البلد" و"الغارية" و"اليادودية" ومنطقة "الجمارك القديمة" في محافظة درعا (جنوب).

ومن المناطق التي شهدت خروقات أيضا، جسرين في الغوطة الشرقية، وأحياء "دوما" و"عربين" و"جوبر" و"زملكا"، ومنطقة "وادي بردى"، وقرى "دير قانون" و"الحسينية" و"البسيمة" و"عين الفيجة"، التي تتبع العاصمة دمشق، و"جباثة الخشب" في محافظة القنيطرة (جنوب غرب).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق