ضبط مصنع بدون ترخيص لتعبئة وإنتاج مستحضرات التجميل في الغربية (صور)

السبت، 31 ديسمبر 2016 05:35 م
ضبط مصنع بدون ترخيص لتعبئة وإنتاج مستحضرات التجميل في الغربية (صور)
محمد الشوبري

تمكنت مباحث التموين بالغربية، اليوم السبت، من ضبط مصنع بدون ترخيص لغش مستحضرات التجميل والمشروبات، من خامات غير مطابقة للمواصفات القياسية ومجهولة المصدر بقرية خرسيت التابعة بمركز طنطا.

تلقى اللواء حسام الدين خليفة مدير أمن الغربية، إخطارًا من مدير مباحث التموين، يفيد بضبط «إيهاب. م. ا»(41 عاما)، لقيامه بإنشاء مصنع لتعبئة وإنتاج مستحضرات التجميل، دون الحصول على ترخيص.

وتبين أن المتهم سبق ضبطه في العديد من قضايا غش مستحضرات التجميل آخرها القضية رقم 34264 جنح مركز طنطا، والتي اتهم فيها بتجميع كميات من المستحضرات منتهية الصلاحية وإعادة تعبئتها داخل عبوات مدون عليها بيانات وعلامات تجارية وهمية وبيعها للجمهور رغم علمه بانتهاء صلاحيتها.

واستهدفت القوة الأمنية المصنع، وتبين عدم تواجد مالكه، وبالتفتيش في حضور «حازم. م. ع» (39 عاما- عامل بالمصنع) تم ضبط 153488 عبوة مستحضرات تجميل مختلفة الأنواع والأوزان مدون عليها إنتاج شركة "بيور مصر" بالمنطقة الصناعية الثانية بالمنوفية معدة للبيع، و176 عبوة مشروبات وعصائر يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك معدة للبيع وبرميل وزنه 1600 كجم بدون فواتير تدل على مصدره.

كما تم ضبط كمية من المستحضرات والمشروبات التي أوشكت على الانتهاء ونزع تواريخ الإنتاج من عليها وإعادة وضع تواريخ حديثه عليها و23800 عبوة و1728 عبوة مشروبات وعصائر معده للصق التواريخ الجديدة عليها وكمية من المستحضرات والمشروبات المنتهية الصلاحية وأعيد تصنيعها مرة أخرى تضمنت 3859 عبوة مستحضرات تجميل مختلفة الأنواع والأوزان منتهية الصلاحية و2268 عبوة مشروبات وعصائر منتهية الصلاحية و349 قطعة حلوى وأغذية منتهية الصلاحية.

وباستكمال التفتيش بمخزن تابع للمصنع، تم ضبط 38599 عبوة مستحضرات تجميل مختلفة الأنواع والأوزان معدة للبيع، علاوة على ضبط الأدوات المستخدمة في التعبئة والتصنيع عبارة عن 71000 عبوة فارغة، و7000 استيكر يتم لصقها على المنتج بعد تعبئتها، و1500 كرتونوة فارغة، وماكينتين إحداهما تعبئة والأخرى تغليف المنتج.

وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر المحضر رقم 71 أحوال مركز طنطا، وأخطرت النيابة للتحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق