«المواطن» العراقية: وسائل إعلام أساءت فهم عدم لقاء وفد «التحالف الوطني»

السبت، 31 ديسمبر 2016 01:58 ص
«المواطن» العراقية: وسائل إعلام أساءت فهم عدم لقاء وفد «التحالف الوطني»

أوضح الناطق باسم كتلة "المواطن" العراقية حبيب الطرفي أن بعض وسائل الإعلام أساءت فهم نبأ عدم لقاء وفد "التحالف الوطني" برئاسة عمار الحكيم مع المرجع الأعلي لشيعة العراق علي السيستاني.

وقال الناطق باسم كتل المواطن التابعة للمجلس الإسلامي الأعلى، في تصريح صحفي أمس الجمعة، إن وفد التحالف برئاسة الحكيم تواصل مع المراجع الدينية لشرح خطواته وأولوياته لاسيما مشروع "التسوية الوطنية" لتحقيق المصالحة تمهيدا لمرحلة مابعد تنظيم داعش الإرهابي.

وأضاف أن "الوفد في طيات الشرح لإطلاع المراجع علي مشروع التسوية، دون وجود أية رغبة في إحراجهم أو إقحام المرجعية العليا في موضوع سياسي تتحمل القوى السياسية بنفسها مسؤوليته، وكان يُشرف الوفد لقاء الإمام السيستاني لو كانت ظروفه تسمح بذلك".

وتابع:" أن المرجعية العليا تبارك أي خطوة فيها مصلحة العراق وشعبه وتساهم في بناء البلد وحقن دماء العراقيين وتوحيد صفوفهم".

وكانت مصادر عراقية كشفت عن أن رئيس "التحالف الوطني" عمار الحكيم ووفد من التحالف طلب موعدا للقاء السيستاني الذي اعتذر عن لقائهم كما هي عادته منذ سنوات لنفس الأسباب التي دعته لمقاطعة القوى السياسية، والتي ذكرتها المرجعية العليا سابقا خلال تظاهرات المطالبة بالإصلاح ومكافحة الفساد وكررتها ولكن دون جدوى.. وقالت إن المرجعية لاتريد الزج بنفسها في موضوع "التسوية الوطنية" ولاترى مصلحة في ذلك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة