وضع حجر أساس المركز العالمي للقلب بمطروح

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 01:33 م
وضع حجر أساس المركز العالمي للقلب بمطروح
علاء عبدالله

وضع الدكتور أحمد زكي، بدر وزير التنمية المحلية، واللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، اليوم الإثنين، حجر الأساس للمركز العالمي للقلب، وأول مركز للتوحد للأطفال، بمنطقة علم الروم، بمدينة مرسي مطروح، بحضور عدد من المستثمرين العرب والمصريين وأعضاء الهيئة البرلمانية لمطروح، بمجلس النواب، والقيادات الشعبية والأمنية والتنفيذية، بالمحافظة.

يقام المركز العالمي للقلب على مساحة 16 ألف متر مربع، بتكلفة 55 مليون جنيه، لعلاج مرضى القلب الصدر، ومن المنتظر الانتهاء من إقامة المركز خلال عام ونصف من بداية الانشاء.

وأكد المحافظ، أن افتتاح مركز القلب الجديد يساهم في افتتاح أقسام جديدة لأمراض القلب والصدر مثل قسم جراحة قلب أطفال والعيوب الخلفية وجراحة صدر وقلب وزيادة العيادات التخصصية وقسم أشعة متكامل لأمراض القلب والصدر ووحدة علاج طبيعي للكبار والصغار لارتباطها بأمراض القلب ووحدة متخصصه لكهربة القلب وقسم استقبال وطوارئ ومبنى ادارى مستقل بعيدا عن المبنى الطبى ومبنى سكنى للعاملين ومرافقي المرضى من أماكن بعيدة.

كما تم وضع حجر أساس مركز التوحد لعلاج المصابين والتأهيل للأطفال التوحد المقام علي مساحة 4 آلاف متر مربع، بتكلفة 35 مليون جنيه، الذي يعد أول مركز متخصص في مصر، ومن المنتظر الانتهاء من اقامة المركز خلال عام من بداية الانشاء، وهو تبرع من رجال أعمال مصريين وعرب.



 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق