«سفير القصب مورد لنا».. مبادرة بمركز إعلام قنا

الجمعة، 23 ديسمبر 2016 12:09 م
«سفير القصب مورد لنا».. مبادرة بمركز إعلام قنا
محمد عبدالله

أطلق فرع جهاز شئون البيئة بقنا، مبادرة: «سفير القصب مورد لنا»، بمركز إعلام قنا، بحضور خيرية عبدالخالق مديرة المركز، وأسعد محمد مسؤول الإعلام بفرع شئون البيئة بقنا، وعدد من المتخصصين في مجال زراعة القصب والأعلاف.

وقال أسعد محمد، مسؤول الإعلام بجهاز شئون البيئة فرع قنا، إن المبادرة تهدف للاستفادة من سفير القصب «القش»، وتحويله إلى علف للمواشى، بدلًا من حرقه وما ينتج عنه من تلوث للبيئة، لافتًا إلى أهمية استغلال سفير القصب لما به من فوائد وقيمة غذائية للمواشى، وتطبيقًا للقانون الذي ينص على عدم حرق القش.

وأضاف، إن جهاز شئون البيئة، خصص ٢٠ وحدة معدات زراعية لمساعدة زراع القصب في إعادة تدوير سفير القصب، وتضم جرار زراعي ومقطورة ومفرمة يتم تأجيرها بسعر رمزي، وبمشاركة من الميكنة الزراعية ومديرية الزراعة، فيما تقوم محطة البحوث الزراعية بالمراشدة والإرشاد الزراعي والمحاصيل السكرية بعملية نشر الوعي والنزول للزراع لعمل حقول إرشادية وندوات توعية للمزارعين.

وطالب «محمد»، مؤسسات المجتمع المدني بالمشاركة في منظومة سفير القصب السكر التى ترعاها وزارة البيئة، لتحقيق نتائج ايجابية خلال الفترة القادمة والاستفادة من هذه المخلفات بعملية التدوير بدلًا من إهدارها بالإحراق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق