وصول 5 حافلات تقل 450 مدنيا إلى ريف حلب الغربي

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 09:43 ص
وصول 5 حافلات تقل 450 مدنيا إلى ريف حلب الغربي

وصلت 5 حافلات وسيارتا إسعاف، اليوم الإثنين، إلى ريف حلب الغربي، الخاضع لسيطرة المعارضة، تقل حوالي 450 من المدنيين بينهم جرحى.

ونقلت قناة «سكاي نيوز» الإخبارية عن مصادر ميدانية قولها إن خروج قافلات المدنيين الباقية من شرق حلب المحاصر مرتبط بخروج قافلة من بلدتي الفوعة وكفريا، والتي من المتوقع أن تضم 1250 شخصا وتتوجه من ريف إدلب نحو حلب خلال الساعات المقبلة بعد الانتهاء من بعض الترتيبات اللوجستية.

وأضافت المصادر، أن القافلة احتجزت لأربع ساعات بعد أن غادرت تقاطع طريق الراموسة السريع قرب المنطقة الخاضعة لسيطرة المعارضة في المدينة.

وكان مصدر سوري قد أفاد أمس الأحد، بأن حافلات دخلت أحياء الزبدية، وصلاح الدين، والمشهد والأنصاري، في الجهة الشرقية من مدينة حلب بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري، والمنظمة الدولية للصليب الأحمر لإخراج من تبقى من المسلحين وعائلاتهم إلى ريف حلب الجنوبي الغربي.

وتعتبر الحافلات التي وصلت بمثابة الدفعة الأولى من القافلة، التي تضم أكثر من 70 حافلة تقل نحو 5 آلاف محاصر من المدنيين والجرحى، والتي تنتظر قرب منطقة الراموسة والمتوقع تحركها تباعا إلى الريف الغربي للمدينة، بالتزامن مع خروج حافلات من بلدتي كفريا والفوعة في ريف إدلب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق