«مكافحة الإرهاب» تبدأ المرحلة الثانية لتحرير شمالي للموصل خلال أيام

السبت، 17 ديسمبر 2016 11:46 ص
«مكافحة الإرهاب» تبدأ المرحلة الثانية لتحرير شمالي للموصل خلال أيام
العراقي اللواء سامي العارضي - صورة أرشيفية

صرح القيادى في جهاز «مكافحة الإرهاب» العراقي اللواء سامي العارضي، بأن قوات مكافحة الإرهاب ستبدأ خلال أيام المرحلة الثانية من عمليات تحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوي من المحور الشمالي بالساحل الأيسر لمدينة الموصل، وهو المحور الذي تقف على مشارفه قوات الفرقة 16 بالجيش.

وقال العاضي، في تصريح صحفي اليوم السبت، إن قوات «مكافحة الإرهاب» استكملت ماكلفت به من مهام في إطار المرحلة الأولى في الساحل الأيسر من مدينة الموصل، وتستعد خلال يومين أو ثلاثة للبدء بمعركة تحرير المحور الشمالي للمدينة.. مشيرا إلى أن المرحلة الثانية سيشارك بها السلاح الهندسي العسكري.

وكانت قوات «مكافحة الإرهاب» استكملت المرحلة الأولى من العمليات يوم الخميس الماضي وحررت 40 حيًا من إجمالي 56 حيًا بالساحل الأيسر شرقي مدينة الموصل، وقتلت 100 إرهابي من تنظيم داعش خلال تصديها لهجوم مسلحي التنظيم على أحياء التأميم والنور والبكر المحررة أمس ودمرت خمس سيارات مفخخة، خلال الهجوم الذي نفذه التنظيم مستغلا سوء الأحوال الجوية.

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن فجر يوم الإثنين 17 أكتوبر انطلاق عملية تحرير محافظة نينوى شمالي العراق ومركزها مدينة الموصل ثاني أكبر المدن العراقية من سيطرة داعش، بمشاركة قوات الجيش ومكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر والبيشمركة الكردية التى تشارك بأربعة آلاف جندي، بمساندة طيران العراق والتحالف الدولي، ولم تعلن قيادة العمليات المشتركة العراقية تعداد القوات المشاركة في عمليات «قادمون يانينوي» والتى قدرتها مصادر غربية بحوالي 60 ألف جندي، وأشارت إلى أن داعش يمتلك 6 آلاف مسلح داخل مدينة الموصل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة