العراق وبريطانيا يبحثان تعزيز التعاون في قطاع صناعة النفط والغاز

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 01:24 م
العراق وبريطانيا يبحثان تعزيز التعاون في قطاع صناعة النفط والغاز
وزير النفط العراقي جبار اللعيبي

بحث وزير النفط العراقي جبار اللعيبي، اليوم الثلاثاء، مع سفير بريطانيا لدى العراق فرانك بيكر سبل تعزيز العلاقات الثنائية في قطاع صناعة النفط والغاز.

وأكد اللعيبي، خلال اللقاء، ضرورة تعزيز وتطوير العلاقات مع المملكة المتحدة في كافة المجالات لاسيما في قطاع صناعة النفط والغاز، داعيا إلى توسيع مشاركة الشركات النفطية البريطانية من خلال عقود مشاركة إستثمارية في المشاريع التي تعلن عنها الوزارة، منوها إلى حرص الوزارة على توفير بيئة العمل المناسبة للشركات العاملة والمستثمرة في العراق.
فيما جدد السفير البريطاني حرص بلاده على التعاون المشترك مع العراق في جميع المجالات ومنها قطاع النفط والغاز.

كان اللعيبي أعلن أمس إلتزام بلاده بخفض انتاجه النفطي إمتثالا لإتفاق منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" لدعم الأسعار، وقال، إن العراق يدرس عدة خيارات لتطبيق الخفض بما في ذلك تقليص الإنتاج من حقول نفط كركوك وحقول الجنوب التي تطورها شركات نفط كبرى أو الإنتاج في مناطق أخرى تديرها الحكومة، بهدف إلى الوصول للأرقام التي تم الإتفاق عليها مع أوبك.

يذكر أن أوبك إتفقت خلال شهر نوفمبر الماضي على خفض الإنتاج بواقع 1.2 مليون برميل يوميا إعتبارا من يناير 2017، وسيخفض العراق إنتاجه بنحو 200 ألف برميل يوميا، رغم أنه كان قد طالب بإعفائه من التخفيض لظروف وتكلفة الحرب على تنظيم "داعش" الإرهابي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق