الأربعاء.. الأمين العام للجامعة العربية يزور تونس

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 02:19 م
الأربعاء.. الأمين العام للجامعة العربية يزور تونس
الأربعاء.. الأمين العام للجامعة العربية يزور تونس

يزور الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، تونس بعد غد الأربعاء، في زيارة تستغرق يومين يشارك خلالها في فعاليات الدورة الـ20 لمؤتمر وزراء الثقافة العرب، الذي تستضيفه تونس وتنظمه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم «الألسكو»، بالتعاون مع الجامعة العربية ومؤسسة الفكر العربي.

وقالت مصادر بمكتب الجامعة العربية بتونس، في تصريحات صحفية إن الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، سيلتقي على هامش الزيارة مع الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي.

ويشارك وزراء الثقافة من 20 دولة عربية يومي الأربعاء والخميس المقبلين في بحث مستقبل الإعلام الثقافي في الوطن العربي في ضوء التطور الرقمي، وذلك خلال أعمال الدورة الـ20 لمؤتمرهم الذي تحتضنه العاصمة تونس.

ويناقش المؤتمر، الذي يشارك فيه ايضا خبراء ومتخصصون في مجال الإعلام الثقافي بالوطن العربي، مفاهيم وسياسات وتجارب الإعلام الثقافي العربي وعمليات التدريب والممارسات المهنية ودور شبكات التواصل الاجتماعي وانتاج المحتوي الثقافي باللغة العربية واقتصاد الإعلام الثقافي في البلدان العربية وتحديات الإعلام الثقافي الرقمي في الوطن العربي.

كما يشارك في المؤتمر إلى جانب «مصر، تونس، والأردن، والإمارات، والبحرين، والجزائر، وجيبوتي، والسعودية، والسودان، والصومال، والعراق، وسلطنة عمان، وفلسطين، وقطر، وجمهورية القمر المتحدة، والكويت، ولبنان، والمغرب، وموريتانيا، بالإضافة إلى اليمن».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق