اجتماع بين «بحوث البترول» وجامعة السويس لدعم التعاون العلمي المشترك‎

الخميس، 08 ديسمبر 2016 01:06 م
اجتماع بين «بحوث البترول» وجامعة السويس لدعم التعاون العلمي المشترك‎
نادر حسن

التقى أحمد الصباغ، مدير معهد بحوث البترول، مع ماهر مصباح، رئيس جامعة السويس، لبحث سبل التعاون العلمي المشترك بين الجانبين.

جاء هذا اللقاء في إطار التواصل الدائم وتبادل الخبرات العلمية مع الهيئات البحثية المختلفة وتطوير مجالاتها البحثية والتعليمية والتطبيقية لتتناسب مع معايير الجودة العالمية.

قال الدكتور الصباغ، في تصريحات صحفية، إن اللقاء تضمن استعراض إمكانيات المعهد والجامعه الفنية والتكنولوجية في دعم العملية البحثية، مشيرا إلى أنه تم الاتقاق على توقيع برتوكول تعاون مشترك بين المعهد والجامعة.

وأوضح أنه من المقرر أن يتضمن البرتوكول إجراء دورات تدريبية لطلاب كلية العلوم والجامعة بالمعهد، وإجراء بحوث مشتركة بين أعضاء هيئة التدريس بجامعة السويس من جهة وخبراء وأساتذة معهد بحوث البترول من جهة أخرى، والإشراف الأكاديمي العلمي والبحثي للجامعة على الرسائل العلمية للباحثين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، التعاون والإشراف المشترك على الرسائل العلمية، تبادل الاستعانة والاستفادة من الخبرات التدريسية والبحثية والتطبيقية للخبراء والباحثين وأعضاء الهيئات التدريسية في كلا الطرفين في الندب لإلقاء المحاضرات وإجراء الندوات والسيمنارات ومتابعة البحوث التطبيقية والدورات التدريبية عند الطرف الآخر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق