الخارجية العراقية تدعو أستراليا لزيادة التبادل التجاري

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 01:38 م
الخارجية العراقية تدعو أستراليا لزيادة التبادل التجاري
وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري

دعا وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، أستراليا لزيادة حجم التبادل التجاري الثنائي، مطالبا الشركات الاسترالية بالاستثمار في العراق.

جاء ذلك خلال لقاء «الجعفري» في بغداد، اليوم الثلاثاء، سفير أستراليا لدى العراق كريستوفر لانجنمان، الذي كشف أن وزيرة خارجية أستراليا جولي بيشوب، ستزور العراق في الأيام المقبلة.

وأكد السفير الأسترالي، دعم بلاده للعراق الذي يحقق الانتصارات في حربه ضد تنظيم «داعش» الإرهابي، وقال إن أستراليا تدعم العراق عسكريا حتى القضاء على الإرهاب، وإنسانيا وخدميا حتى إعادة الإعمار وعودة الأمن والاستقرار.

وأشار «الجعفري» إلى مواقف أستراليا الداعمة للعراق في المحافل الدولية وتقديم المساعدات بمختلف المجالات، وإسناد القوات العراقية في حربها ضد «داعش»، وقال إن العراق يحقق انتصارات كبيرة بفضل وحدة أبنائه في الجيش، والشرطة، والحشد الشعبي، ومقاتلي العشائر، والبيشمركة، وبمساعدة الدول الصديقة.

وأضاف أن العراق يواجه إرهابيين جاءوا من أكثر من 100 دولة ولشعوب العالم أن تفخر للانتصارات المتحققة؛ إذ إن نصر العراق على الإرهاب نصر لكل بلدان العالم، ونتطلع لوقفة الدول الصديقة إلى جانبه بصورة أكبر من خلال إعمار المناطق المحررة وتوفير المستلزمات الضرورية لعودة النازحين إلى مناطق سكناهم لا سيما أنه يمر بظروف استثنائية نتيجة الحرب ضد الإرهاب وانخفاض أسعار النفط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة