الكوبيين يصطفون لتحية رماد فيدل كاسترو (فيديو)

الأحد، 04 ديسمبر 2016 07:49 ص
 الكوبيين يصطفون لتحية رماد فيدل كاسترو (فيديو)


اصطف آلاف الكوبيين في شوارع العاصمة هافانا لتحية "رماد" زعيمهم الراحل "فيدل كاسترو"، وهو في الطريق إلى مدينة "سنتياجو دي كوبا " حيث يتم دفنه اليوم الأحد، في جنازة شعبية ورسمية بحضور عدد كبير من قادة وزعماء العالم.

وتم وضع "الرماد" في صندوق ملفوف بالعلم الكوبي، بعد حرق الجثمان تنفيذا لوصية "كاسترو" وتم وضع الصندوق على مقطورة صغيرة صنعت خصيصًا لهذا الغرض، تجرها عربة جيب عسكرية تحيط بها عدة عربات أخرى في موكب جنائزي مهيب وسط هتاف آلاف الكوبيين "كلنا كاسترو".

وطاف الموكب جميع أنحاء كوبا على مدى الأيام الثلاثة الماضية، حتى وصل إلى مدينة "سنتياجو دي كوبا" مهد الثورة التي قادها "كاسترو" عام 1959.

ومن المتوقع أن يحضر مراسم دفن "رماد كاسترو" اليوم، عدد كبير من أصدقائه في مختلف أنحاء العالم، على رأسهم الرئيس الفنزويلي "نيكولاس مادورو" ونجم الكرة العالمي السابق الأرجنتيني "دييجو ارماندو مارادونا"، الذي وصل على متن طائرة "مادورو" أمس السبت ويشارك في مراسم التشييع كل من رئيس نيكاراجوا "دانيال أورتيجا"، والرئيس البوليفي "إيفو موراليس" ورئيسا البرازيل السابقين "لويس ايناسيو لولا دا سيلفا" و"ديلما روسيف".

وتوفي "كاسترو" يوم الجمعة قبل الماضي بعد أن تحدى الولايات المتحدة الأمريكية لمدة 50 عامًا، تعرض خلالها للعشرات من محاولات الاغتيال، بعد أن أقام دولة شيوعية على حدودها الجنوبية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق