فى يوم رحيلها.."مديحة سالم"مراهقة السينما المصرية

الخميس، 19 نوفمبر 2015 07:22 م
فى يوم رحيلها.."مديحة سالم"مراهقة السينما المصرية
مديحة سالم
على العيسوى

ولدت مديحة سالم في الثاني من أكتوبر عام 1944 بالقاهرة ،حصلت على شهادة الثانوية العامة من كلية البنات بالزمالك ونظرا لظروف وفاة والدها انقطعت سالم عن الدراسة.

اشتهرت بأدائها لدور البنت الشقية والفتاة الرومانسية التي تسعى إلى إيجاد شريك حياتها والارتباط به مدى الحياة، وعزز ذلك ملامحها الطفولية وخفة ظلها، فكانت خير مثال لفتاة الستينات الحالمة دون أن تحصل على البطولة المطلقة إلا فى مرات محدودة ، فكانت معظم أدوارها أدوارا ثانية ولذلك لقبت بالمراهقة .

قدمت العديد من الأدوار المميزة ومنها المتميزة دورها في فيلم «آه من حواء» مع لبنى عبد العزيز،و «أم العروسة» مع عماد حمدي، و «حواء على الطريق» مع ماجدة و «العريس يصل غداً» مع أحمد رمزي،و «المغامرة الكبرى» و«3 لصوص» مع حسن يوسف، و «الراجل ده هيجنني» مع فؤاد المهندس وشويكار ،و «لصوص لكن ظرفاء» مع يوسف فخرالدين و احمد مظهر و عادل امام ، ولكنها أيضاً تميزت في أدوار جادة سياسية واجتماعية مثل «الناس والنيل» مع سعاد حسني، و «ملكة الليل» مع هند رستم، و «حب وكبرياء» مع نجلاء فتحي.


شاركت "سالم" فى مسلسلات تلفزيونية شهيرة منها «القط الأسود» مع محمود المليجي، و «هارب من الأيام» مع كمال ياسين، «إلا دمعة الحزن» مع نادية لطفي،و مسلسل «داليا المصرية» وآخرهم «القضاء في الإسلام» مع زهرة العلا .


اعتزلت مديحه الفن و ارتدت الحجاب و اختارت أن تكمل مشوارها كزوجة مع رفيق حياتها.


لترحل "سالم" عن عاملنا اليوم بعد صراح طويل مع المرض لينهى مسيرتها فى الحياة فى عمر ناهز ال71 عاما.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق