تحت شعار «في حب مصر».. تدشين مبادرات شبابية في غزة الثلاثاء

الخميس، 01 ديسمبر 2016 08:32 م
تحت شعار «في حب مصر».. تدشين مبادرات شبابية في غزة الثلاثاء
المصري في لقاء مع ممثلي الشباب الفلسطيني في غزة
حمزة وديع ..خاص غزة

برعاية القيادي الفلسطيني عاكف المصري رئيس وفد القطاعات المجتمعية في مؤتمر عين السخنة 2، تنطلق الثلاثاء القادم 6 ديسمبر الجاري، عدة مبادرات شبابية في قطاع غزة تحت شعار موحد «في حب مصر» بغرض تحقيق التبادل الثقافي والرياضي والعلمي بين الشباب الفلسطيني ونظرائهم في مصر.

ويشهد هذا اليوم-الثلاثاء- فعالية ثقافية لإطلاق المبادرة الشبابية «في حب مصر» بحضور عدد من الشخصيات وممثلي المؤسسات الرسمية، مع إقامة مهرجان شبابي يتخلله كلمتين افتتاحيتين؛ كلمة مركزية لرئيس وفد القطاعات المجتمعية، وكلمة لممثل الشباب المشارك في المبادرة بالإضافة الى فقرات شعرية وفنية.

وقال المصري في تصريحات خاصة لـــ "صوت الأمة" إنه التقى عددا كبيرا من ممثلي التجمعات الشبابية بعد عودته الى غزة عقب حضور مؤتمر السخنة 2 "حول اقتصاد فلسطين ومستقبل التعاون مع مصر" الشهر الماضي، بغرض الوقوف على خطواتهم المستقبلية للانفتاح على مصر.

وأكد المصري على أن المئات من الشباب الفلسطيني في غزة بدأ التحرك في نفس الاتجاه بإطلاق مبادرات متنوعة تحت نفس المسمى (في حب مصر)، للتأكيد على الرغبة في التواصل الحقيقي مع شباب مصر بهدف تبادل الخبرات وإجراء منافسات رياضية وثقافية، مشيرا إلى أهمية العلاقات المصرية الفلسطينية وضرورة انفتاح الشباب الفلسطيني على أشقائهم في مصر.


وأضاف المصري :"إن الدعوة مفتوحة لكافة الشباب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة للمشاركة في مبادرات (في حب مصر).

وطالب غالبية الشباب المشاركين في المبادرات جمهورية مصر العربية بإعادة فتح مكتب ممثليتها في غزة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة