«سلامة»: الإمارات تسعى لوأد محاولات قطر إعادة المشروع الإخواني

الخميس، 01 ديسمبر 2016 01:39 م
«سلامة»: الإمارات تسعى لوأد محاولات قطر إعادة المشروع الإخواني
شيريهان المنيري

وصف رئيس وحدة دراسات الخليج بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، الدكتور معتز سلامة، توقيت الزيارة التي يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي حاليًا لدولة الإمارات العربية المتحدة، بـ "بالغ الأهمية".

وأوضح لبوابة "صوت الأمة" أن الجهود التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة، كدولة وسيطة تعكس مكانتها الكبيرة في السياسة العربية، وخاصة في ظل مجهوداتها للوساطة بين مصر والمملكة العربية السعودية، كأكبر بلدين عربيين.

وأكد "سلامة" على أن الإمارات تسعى مؤخرًا في إحياء وتمتين العلاقات بين الثلاثي الحاكم في المنطقة العربية بينها ومصر والسعودية، وذلك لمُواجهة مُحاولات الدوحة لإعادة المشروع القطري التركي الإخواني، الأمر الذي بات واضحًا حيث فيلمها الأخير "العساكر" على قناة الجزيرة، إلى جانب دعمها الإقتصادي لتونس بالمليارات، وُتوجه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد للجزائر، وما إلى ذلك...

وأخيرًا، قال: "يُحتمل أن تُكلل تلك الزيارة بقمة ثلاثية مصرية سعودية اماراتية، وخاصة في ذلك ما يتوارد من أنباء حول توجه العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى الإمارات، السبت المُقبِل".

يُذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي بدأ اليوم الخميس، زيارة رسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، والمُقرر أن تمتد لثلاثة أيام، يلتقي فيهم، بحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولى عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة