«نور الدين»: ندعم مبادرة «يوم من غير شراء» للرد على جشع التجار

الأحد، 27 نوفمبر 2016 10:31 م
«نور الدين»: ندعم مبادرة «يوم من غير شراء» للرد على جشع التجار
احمد مرجان

أكد الدكتور محمد نور الدين، نائب رئيس حزب حماة الوطن وأمين عام محافظة الإسكندرية، أن الحزب يدعم ويشارك المجتمع المدنى فى المبادرة التى أطلقها جهاز حماية المستهلك "يوم من غير شراء" أول ديسمبر المقبل.

وأوضح نور الدين، في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، أن الغرض المبادرة نشر ثقافة المقاطعة التى تعد حقًا من حقوق المستهلك للرد على استغلال بعض التجار الجشعين الذين يرفعون أسعار السلع بشكل غير مبرر، مضيفًا أن مبادرة "يوم بدون شراء" ليست كافية ولكنها تجربة أولى لنشر ثقافة مقاطعة استغلال التجار الجشعين للمستهلكين.

وأضاف المهندس جمال زقزوق، رئيس جمعية حماية حقوق المستهلك بالإسكندرية، أن هناك ارتفاعًا في الأسعار على السلع الأساسية بشكل كبير، مشيرًا إلي أن التخفيضات التي تفرضها بعض المولات على السلع "وهمية"، وأن دعوة مقاطعة المستهلكين لشراء السلع تعد بمثابة "كارت أحمر" ضد التجار الجشعين الذين يغالون في الأسعار بطريقة غير مبررة لا ترتبط بالتكلفة.

وطالب زقزوق، المصريين بالتوحد حول هذه الدعوة حتى تلاقى النجاح، خاصة أن الشعب المصرى ليست لديه ثقافة المقاطعة حتى تجبر التجار على التراجع عن الزيادات غير الحقيقية، لافتًا إلى أن المقاطعة تعد من إحدى الآليات التي تتم من قبل المستهلكين بعد فشل الدولة في مواجهة ارتفاع الأسعار وضبط الأسواق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة