مباحثات ليبية جزائرية لبحث تطورات الأوضاع في ليبيا

السبت، 26 نوفمبر 2016 07:56 م
مباحثات ليبية جزائرية لبحث تطورات الأوضاع في ليبيا
رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبي فايز السراج.

التقى الوزير الجزائري للشئون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل، في غينيا الاستوائية، مع رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبي فايز السراج.

وذكرت وزارة الشئون الخارجية الجزائرية، في بيان مساء اليوم السبت، أن السراج تطرق خلال هذه المحادثات التي جرت على هامش أعمال القمة العربية-الإفريقية الرابعة بمالابو إلى تطور الوضع في بلده والمراحل التي تم قطعها في المسار الجاري الخاص بالتسوية السياسية للأزمة الليبية.

وكلف السراج، مساهل بتبليغ تحياته للرئيس عبد العزيز بوتفليقة على دعم الجزائر لمسار تسوية الأزمة في ليبيا.

بدوره، جدد مساهل "موقف الجزائر الثابت" والداعم "لديناميكية السلم المباشر في هذا البلد الشقيق والجار القائمة على التسوية السياسية والحوار الشامل والمصالحة الوطنية في إطار احترام سيادته الوطنية ووحدته الترابية واللحمة الوطنية".

وفي سياق آخر، ذكر البيان أن الوزير عبد القادر مساهل تلقى اتصالا هاتفيا من المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا السفير جونتان وينر.

وتمحورت هذه المحادثات - بحسب البيان- حول التطورات الأخيرة للوضع في ليبيا على الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية، وكذا الجهود الرامية إلى تشجيع تعجيل المسار السياسي لتسوية الأزمة في ليبيا، في إطار إيجاد حل سياسي للنزاع في هذا البلد الجار.

وأوضح البيان أنه تم التطرق إلى الجهود المبذولة من أجل التقريب بين الأطراف الليبية، في إطار الحوار بين الليبيين وجهود المجتمع الدولي لتسوية الأزمة الليبية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق