رئيسا وزراء سابقان في بريطانيا لا يستبعدان تصويتا جديدا على «بريكست»

الجمعة، 25 نوفمبر 2016 03:54 م
رئيسا وزراء سابقان في بريطانيا لا يستبعدان تصويتا جديدا على «بريكست»

رأى رئيس الوزراء البريطاني السابق، جون ميجوران، فكرة تنظيم استفتاء ثان حول مسألة الخروج من الاتحاد الأوروبي «ممكنة تماما»، فيما اعتبر خلفه في رئاسة الحكومة توني بلير، أنه من الممكن تفادي بريكست «إذا قرر الشعب ذلك».

وفي مداخلتين منفصلتين، اعتبر «ميجور وبلير»، اللذان خاضا حملة البقاء في الاتحاد الأوروبي، أنه ما زال من الممكن العودة عن عملية الخروج، في وقت تعتزم حكومة تيريزا ماي، تفعيل آلية خروج بريطانيا بحلول نهاية مارس 2017.

واعتبر المحافظ جون ميجور، خلال عشاء خاص، الخميس، أنه من الممكن تماما تنظيم استفتاء ثان حول شروط الاتفاق الذي تم التفاوض بشأنه مع الاتحاد الأوروبي، وفق ما أوردت الصحافة البريطانية، اليوم الجمعة.

أما العمالي توني بلير، فاعتبر أنه ما زال من الممكن وقف بريكست إن قرر الشعب البريطاني ذلك، بعدما رأى ما سيتأتي عنه فعليًا، مضيفا في مقابلة أجرتها معه مجلة «نيو ستيتسمان»، ونشرت أمس الخميس «لست أقول أنه سيتم وقفه، بل إن ذلك ممكن».

ووفقا لوكالة الصحافة الفرنسية، لا تستبعد رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، أن يكون للبرلمان البريطاني كلمته بشأن الاتفاق النهائي مع الاتحاد الأوروبي، لكنها تعارض أن ينظر النواب في المسألة قبل بدء المفاوضات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق