النواب الأوروبيون يتهمون الكرملين بنشر دعاية معادية لأوروبا

الجمعة، 25 نوفمبر 2016 05:33 ص
النواب الأوروبيون يتهمون الكرملين بنشر دعاية معادية لأوروبا
صورة أرشيفية

ندد البرلمان الأوروبي أمس بما اعتبره "دعاية" معادية لأوروبا تزداد ضراوة تمارسها روسيا بما في ذلك داخل الاتحاد الأوروبي عبر دعم اليمين المتطرف والشعبويين.

وأيد النواب في ستراسبورغ بأغلبية 304 أصوات مؤيدة و179 صوتا معارضا مع امتناع 208 عن التصويت قرارا يعرب عن "القلق الشديد من التطور السريع للأنشطة المستوحاة من الكرملين في أوروبا بما في ذلك نشر معلومات مضللة والدعاية الهادفة إلى الحفاظ على او زيادة النفوذ الروسي واضعاف الاتحاد الأوروبي وزرع الشقاق فيه".

ومن بين المعارضين ممثلون عن حركات شعبوية ومعارضة للمؤسسات الأوروبية متهمة بتلقي الدعم من موسكو مثل الجبهة الوطنية الفرنسية وحزب الاستقلال البريطاني (يوكيب) وعدد كبير من النواب ومجموعات اخرى.

ووفقا لوكالة الصحافة الفرنسية اتهم النواب الأوروبيون موسكو باستخدام عدة أدوات بينها قناة "روسيا اليوم" المتعددة اللغات و"ما يسمى وكالات أنباء" و"شبكات اجتماعية ومتصيدو الإنترنت لمهاجمة القيم الديمقراطية وزرع الشقاق في أوروبا وإعطاء الانطباع بأن دول الاتحاد الأوروبي الشرقية هي دول فاشلة".

واتهم القرار روسيا بتخصيص مبالغ كبيرة من خلال الحكومة مباشرة او شركات ومنظمات يسيطر عليها الكرملين من اجل نشر معلومات خاطئة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة