رئيس برلمان العراق يدعو أبناء محافظة نينوي للمشاركة في عمليات تحريرها

الخميس، 24 نوفمبر 2016 03:32 ص
رئيس برلمان العراق يدعو أبناء محافظة نينوي للمشاركة في عمليات تحريرها
صورة أرشيفية

دعا مجلس النواب العراقي سليم الجبوري إلى ضرورة توفير الدعم لاعادة الاستقرار الى محافظة نينوي بعد طرد تنظيم(داعش) الإرهابي، ليتسنى عودة النازحين إلى مساكنهم.. مؤكدا ضرورة بذل الجهود وتعاون كافة أبناء نينوي في عمليات تحريرها ومسك الأرض بالمناطق المحررة.

وطالب الجبوري، خلال استقباله في مكتبه ببغداد لمحافظ نينوى نوفل سلطان العاكوب أمس الأربعاء، الحكومة المحلية في نينوي بالتماسك واجتياز المصاعب التي تواجها في هذه المرحلة الحرجة التي تدور فيها العمليات العسكرية ضد داعش، والتوجه إلى ما يخدم المواطنين في المحافظة.

وبحث الجبوري والعاكوب مستجدات الأوضاع في محافظة نينوي وسير المعارك في مدينة الموصل، وقدم المحافظ لرئيس مجلس النواب شرحا مفصلا لمجريات الامور بالمحافظة لاسيما الإدارية والإنسانية والعسكرية منها، منوها باهتمام الجبوري ومتابعته لملف النازحين والمدنيين في المحافظة.

من جهة أخري، أدان رئيس مجلس النواب العراقي اغتيال الشيخ وشيار اسماعيل في أربيل أمس، وقال:" إن اغتيال إسماعيل يستهدف إثارة الفتنة واسكات صوت المصلحين في المجتمع".

وأبدي حزنه العميق لخسارة شخصية يصعب تعويضها، مطالبا بضرورة القبض على الجناة وتقديمهم إلى القضاء لينالوا القصاص العادل.. وأعرب عن تعازيه للاتحاد الاسلامي الكردستاني ولرئاسة إقليم كردستان وشعب الإقليم.

يذكر أن وشيار إسماعيل وهو إمام أحد المساجد بمحافظة أربيل، وهو أحد مؤسسي حزب الاتحاد الإسلامي الكردستاني- فرع أربيل، قتل مساء أول أمس الثلاثاء متأثراً بجراحه التي أصيب بها اثر هجوم نفذه مجهولون في حي "شادي" بمدينة أربيل.. وشرعت شرطة أربيل عاصمة اقليم كردستان العراق والمؤسسات الأمنية في المدينة بالتحقيق في حادث مقتله.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة