الصحة: إصدار ١٢٧ ألف قرار علاج على نفقة الدولة بـ«٢٢١ مليون جنيه»

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 01:00 م
الصحة: إصدار ١٢٧ ألف قرار علاج على نفقة الدولة بـ«٢٢١ مليون جنيه»
آية أشرف ‫


‫أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إصدار ١٢٧ ألفا و٤٤٩ قرارا للعلاج على نفقة الدولة خلال الفترة من ٥ إلى ١٧ شهر نوفمبر الحالي لعدد ١١٠ آلاف و٣٥ مريضا على مستوى محافظات الجمهورية وذلك بتكلفة بلغت ٢٢١ مليونا و٨٨٦ ألف جنيه.

‫ وأشار الدكتور عماد كاظم، رئيس المجالس الطبية المتخصصة، إلى إصدار ٢٩ ألفا و١٦٧ قرار علاج لمرضى فيروس «سي» على نفقة الدولة خلال نفس الفترة، وذلك في إطار خطة الوزارة للقضاء على فيروس سي.

‫كما أوضح انه تم إصدار ٩٠ ألفا و٧٢٦ قرارا خلال نفس الفترة لإجراء عمليات جراحية وعظام وأمراض نساء وأورام وعيون ومسالك وأنف وأذن وجلدية وعصبية وباطنة، كما تم توقيع الكشف الطبى على ٧٩٣ مواطنا من ذوي الاحتياجات الخاصة طالبي الترخيص لسيارات مجهزة، كما تم توقيع الكشف الطبي على ٩٤ مواطنا من طالبي معاش الضمان الاجتماعي من خلال القومسيون الطبي.

ومن جانبه، أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تتم مراجعة قرارات العلاج على نفقة الدولة إلكترونيًا وإرسالها للمريض خلال 48 ساعة، مؤكدًا أنه تم التنبيه على جميع المستشفيات ومديريها بالعمل بالنسخ الإلكترونية لحين استخراج الصور الورقية المعتمدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق