الرئيس الأمريكي ونظيره الروسي يبحثان الأوضاع في سوريا

الإثنين، 21 نوفمبر 2016 09:09 ص
الرئيس الأمريكي ونظيره الروسي يبحثان الأوضاع في سوريا

عقد الرئيسان الأمريكي باراك أوباما، والروسي، فلاديمير بوتين، مباحثات ثنائية على هامش اجتماعات منتدى التعاون الأقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ «ابيك» الذي يضم 21 دولة ويعقد في ليما عاصمة بيرو تناولت الأوضاع في سوريا وأوكرانيا.

وأعرب «أوبام»ا خلال مؤتمر صحفي عقده بعد المباحثات عن قلقه العميق إزاء إراقة الدماء والفوضى في سوريا بسبب القصف الجوي المتواصل من قبل النظام السوري وروسيا، مشدددًا على ضرورة وقف إطلاق النار في سوريا والانتقال إلى الحل السياسي.

على صعيد متصل، دعا أوباما في ختام قمة«ابيك» إلى اتخاذ ما سماها مقاربة «انتظر حتى ترى» فيما يخص التوقعات بشأن الرئيس الجمهوري المنتخب دونالد ترامب.

وأكد «أوباما»، دعمه لاتفاقية التجارة الدولية التي توصلت إليها إدارته فيما تعهد خلفه ترامب بإلغائها ووصفها بأنها قاتلة الوظائف وكارثة.

وقال إن الولايات المتحدة عززت الصادرات إلى آسيا والمحيط الهادئ بنسبة 50 في المئة وهو ما يمثل نحو 60 في المئة من إجمالي صادرات الولايات المتحدة.

وأضاف أنه خلال الفترة التي قضاها في منصبه زادت الصادرات بنسبة أكثر من 40 في المئة.

وتعهد قادة الدول الأعضاء في منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ «ابيك» بالحفاظ على أسواقهم مفتوحة ومحاربة كل أشكال الحمائية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق