تطورات الأزمة اليمنية تتصدر اهتمامات الصحف السعودية

الأحد، 20 نوفمبر 2016 09:59 ص
تطورات الأزمة اليمنية تتصدر اهتمامات الصحف السعودية

تصدرت تطورات الأزمة اليمنية وإعلان التحالف العربى أمس هدنة جديدة لمدة يومين اهتمامات الصحف السعودية الصادرة اليوم الأحد، وأشارت إلى أن مليشيات الحوثى وحليفه صالح اخترقت هذه الهدنة أكثر من مرة.

وفى افتتاحيتها بعنوان«هدنة الـ 48 ساعة» قالت صحيفة «عكاظ» يبدو أن ميليشيات الحوثي وعصابات المخلوع صالح لم تستفد من فرص الهدنة التي منحت لهم من جانب قوات التحالف، عندما كسروا مرات عدة أخلاقيات الهدنة وشروطها، كان آخرها ما أعلنه المتحدث باسم المقاومة الشعبية في صنعاء عبدالله الشندقي عن رصد 15 خرقا ارتكبته الميليشيات المتمردة في أول ساعتين منذ بداية سريان هدنة اليمن التي بدأت ظهر أمس، عبر قصف بالمدفعية والرشاشات الثقيلة لمواقع الشرعية في جبل المنارة وجبل قرن نهم والجبيلين ومواقع ملح.

وبعنوان «الهدنة الجديدة والمسار الأممي» قالت صحيفة «اليوم» إن المملكة باركت الهدنة الجديدة وكذلك الشرعية اليمنية والأمم المتحدة غير أن التجارب السابقة لا توحي بأن المتمردين قد يلتزمون بها رغم أنها تمثل مخرجا لتسوية الأزمة القائمة بين الشرعية اليمنية والميليشيات الحوثية والمخلوع صالح إن أستمرت لفترة معقولة تتيح الفرص لتسوية سياسة ترضي كافة الأطراف من خلال مفاوضات جادة لإنهاء الصراع القائم في اليمن.

بدورها، قالت صحيفة «الشرق» إن سجل الحرب مع المتمردين في اليمن ما يزال حاضرا، ولم يرفع، بعد، إلى رفوف التاريخ. وفقرات الهدنات معهم حاضرة في السجل حضورا واضحا، لافتة إلى أن ملخص السجل يؤكد أنهم لم يحترموا أية هدنة اتفق طرفا الحرب عليها، وما إن تبدأ هدنة حتى يبادر الحوثيون، أو ميليشيات المخلوع صالح، إلى خرقها خرقا لا لبس فيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق