مستشار ترامب: «الإخوان» ترى في أردوغان خليفة نهاية الزمان

الخميس، 17 نوفمبر 2016 12:44 م
مستشار ترامب: «الإخوان» ترى في أردوغان خليفة نهاية الزمان
مجدي سمير

أعرب فرانك جافني المستشار الأمني للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، عن قلقه إزاء مساعي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نحو حلم تحقيق لقب "خليفة المسلمين".


وذكر موقع "تايم ترك" أن "جافني" المعروف بقربه الشديد من "ترامب"، أكد رفضه التام لشخص "أردوغان" ووصفه بالعدو، موضحًا أن هدفه الرئيسي أن يكون "زعيم وخليفة المسلمين في العالم".

وأشار "جافني"، إلى خداع الرئيس التركي لشعبه، قائلًا "هناك إختلاف كبير ما بين الخطابات التي يوجهها أردوغان إلى شعبه، وما بين ما يتم الاتفاق عليه معنا، فهو دائمًا يسعى لأن يكون أحد حلفائنا، وليس كما يروج هو له من عداء أو اختلاف معنا".

وأضاف أن "أردوغان" الذي على رأس السلطة التركية على مدار نحو 13 عامًا، رسالته الأساسية إلى شعبه هي "ليس هناك شيئًا غير الإسلام".

وحول علاقة "أردوغان" بجماعة "الإخوان"، قال "العلاقة بينهما تتلخص في فكرة الخلافة، إذ تصف جماعة الإخوان، أردوغان بـ(الإخواني)، وتري الجماعة في شخصه (خليفة نهاية الزمان)".

ويذكر أن رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي، المعروف بقربه من جماعة "الإخوان"، قال في وقت سابق، "إن الله وملائكته يدعمون رجب طيب أردوغان رئيس تركيا.. وأن إسطنبول هي عاصمة الخلافة الإسلامية الآن". تلك الفكرة التي يُروج لها الكثير من قيادات جماعة "الإخوان"، ودعا إليها مؤسس الجماعة حسن البنا في العقد الرابع من القرن الماضي، إذ كان يرى في تركيا أمل عودة الخلافة الإسلامية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق