بالصور.. طرائف وعجائب الدعاية الانتخابية في دوائر المرحلة الثانية

الأحد، 15 نوفمبر 2015 08:52 م
 بالصور.. طرائف وعجائب الدعاية الانتخابية في دوائر المرحلة الثانية
هشام صلاح ـ حمدى سلميان ـ الرفاعى عيد

لا تخلو مشاهد الدعاية الانتخابية لمرشحي البرلمان فى محافظات مصرمن الطرافة، فقد أستخدم كثير منهم تكتيكات حديثة لجذب أصوات أهل الريف، فكثير منهم كان لجأ لأشكال غريبة نرصدها فى تقريرنا...

"السادات" يلجأ لدوار العمدة لجذب الناخبين 
استخدم مرشحون المنوفية وسائل دعاية مختلفة للترويج لأنفسهم، فلجأ رجل الأعمال عفت السادات مرشح فى حب مصر بالمنوفية لعقد إجتماعات داخل دوار العمدة بجميع قرى دائرة تلا والشهداء، ولحقه فى ذلك العديد من المرشحين فالجميع لدية الأمل فى تأثير سلطة عمدة البلد على الناخبين.

رئيس حزب التنمية يستخدم "العصا" في دعايته الانتخابية
لجأ رئيس حزب التنمية محمد انور السادات حيلة جديدة للدعاية حيث أنشأ طلائع "العصا" وتتكون من مجموعة من الشباب تهبط بصورة مفاجئة للقرى دفعة واحدة للدعاية وتنتقل من قرية لقرية، وتأتى التسمية من الرمز الانتخابى الذى يمثل السادات فى التصويت.

نقيب الفلاحين يجول بالكاميرات في الأراضي
لجأ إليها نقيب الفلاحين الحاج محمد فرج الذى جاب الكفور و العزب بكاميرات خاصة للتصوير داخل أراضى الفلاحين بالقرى المستهدفة.

ولجأ المحامى الشهير نضال مندور إلى الإعتماد على فريق عمل إعلانى يروج على أهالى دائرة بندر شبين الكوم لافتات للمرشح بالدول الأوربية للتأثير عليهم، كما إستعان بعقد مؤتمرات نسائية بقاعات أفراح شبين الكوم.

سيارات تجوب الشوارع لنقل الركاب مجانا بالدقهلية
لجأ بعض مرشحى مجلس النواب بالدقهلية فى إستخدام أساليب دعاية مختلفة عن باقى منافسيهم
وجائت أولى تلك الأساليب لمرشح بمدينة المنصورة حيث دفع بميكروباص أجرة ينقل الركاب مجانا متجولا فى جميع أنحاء المدينة بالإضافة إلى امتلاكه صالون حلاقة شهير بالمنصورة يحلق مجانا لشباب المنصو رة محاولا الحصول على عدد كبير من أصوات الشباب بمنطقتة.

زفة بلدي بالمزمار لمرشح السنبلاوين
كما لجأ أحد مرشحى النواب بالسنبلاوين إلى إستخدام مزمار وزفة بلدى، بالإضافة إلى عددًا من الأغانى الوطنية لاستقبالة باحدى القرى التابعة للمركز وسط تواجد كبير من أنصارة.

مرشات عسكرية لتحية لمرشح بمنطقة عزبة صقر
وشهدت نفس الدائرة أسلوب آخر للدعاية وهوا "مارشات عسكرية" لمرشح عسكرى وأنتهى بماراثون سباق جري بين المرشح وأنصاره من منطقة عزبة صقر إلى مقره الانتخابي، هي صورة أخرى للدعاية اختارها قائد قوات الصاعقة الأسبق، ونائب رئيس جهاز الرياضة العسكري الأسبق .


رئيس الزمالك ألقى خطبة بالكنيسة لجذب أبناء الدائرة
كما لجآ رئيس مجلس ادارة نادي الزمالك حيلة جديده محاولا جذب عدد كبير من الأقباط بدائرتة بالقاء خطبة فى كنيسة مارجرجس الارثورذكسية بميت غمر مطالبا اياهم بالنزول الى الانتخابات القادمة بكثافة مشيرا الى ان الوحده الوطنية ستتمثل فى الانتخابات بدائرتة.
الدى جي الطائر لمدرس المنصورة
بينما لجأ عدد من المرشحين بإستخدام حيل جديدة منها بتشغيل الأغانى االوطنية أو المرتبطة باسمة ووربطها فى قالب غنائى يحمل أهدافة وأفكارة عن طريق السيارات الاجرة أو عن طريق وضع مكبرات صوت بتوكتوك او سيارة نقل كبيرة مرشح يستغل طلابه ويطلب منهم ارقام بطاقات اولياء امورهم بالمحلة.

دعاية الدروس الخصوصية
في اختراق صريح للقانون وتعليمات اللجنه العليا للانتخابات قام المرشح سيد عبد الحكيم وصاحب لسلسله دورس خصوصية بمدينه المحلة الكبري بتوزيع جدول علي طلابه طلب منهم تسجيل ارقام بطاقات اولياء امورهم داخل تلك الجدول وتسليمه له، مما آثار حاله من التعجب والاستغراب لدي الطلبه.

الجدير بالذكر أن تلك المرشح كان من أحد أعضاء لجنة السياسات للحزب الوطني والذراع الايمن لقيادات الحزب الوطني بمدينه المحلة الكبري، كما أنه قام بفتح عدد من مقرات الدروس الخصوصية للثانوية العامة، وقام بتدريس مادة الفلسفة برغم مخالفتها لمؤهلاته التى قدمها للجنة العليا للانتخابات وهي الثانويه العامة.

دعاية كرة القدم
تشهد محافظة بورسعيد هذه الأيام، حملات دعائية مكثفة للمرشحين لانتخابات مجلس النواب، والتي من المقرر إقامتها يومي 22 و23 نوفمبر الجاري، ويلجأ المرشحين بمحافظة بورسعيد إلى أساليب دعاية مختلفة، من أجل لفت أنظار المواطنين، وكسب ثقتهم من أجل الوصول لعضوية البرلمان، ويشهد ميدان المعديات، وميدان المنشية، وميدان المسلة، تواجد مكثف للدعاية الانتخابية، نظرا لتواجد المواطنين فيهم بكثافة على مدار اليوم، ويعد استخدام جدول مباريات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري، ببطولة الدوري العام، وتغطية السيارات بالملصقات الانتخابية، من أغرب أساليب الدعاية الانتخابية في المدينة الباسلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة