أمن الإسكندرية يكشف غموض سرقة خزينة المحكمة الاقتصادية

السبت، 12 نوفمبر 2016 12:03 م
أمن الإسكندرية يكشف غموض سرقة خزينة المحكمة الاقتصادية
صورة أرشيفية

تمكنت قوات الأمن بالإسكندرية، من كشف غموض واقعة سرقة مستندات وأحراز من المحكمة الاقتصادية بالدخيلة، حيث تبين ارتكاب عاطلين للحادث لاعتقادهما وجود أموال بداخلها إلا أنهما لم يعثرا على شيئ فقام بسرقة هاتف محمول وبعض المستندات والأوراق وفرا هاربين قبل أن يتم القبض على أحدهما.

كان قسم شرطة الدخيلة قد تلقى بلاغا من «ح.ع.أ» معاون المحكمة القتصادية بالإسكندرية يفيد اكتشافه كسر 6 أبواب مكاتب بالمحكمة وآثار عنف وكسر بخزينة حديدية بأحد المكاتب بداخلها أحراز ومستندات قضايا منظورة أمام دوائر المحكمة الاقتصادية.

وكشفت خطة البحث عن مرتكبي الحادث وهما«م.س-26 عاما»، عاطل، السابق اتهامه في 4 قضايا «سلاح أبيض»، ضرب آخرهم جنح القسم سلاح أبيض، و«ع.م- 27 عاما»، عاطل، السابق اتهامه في 2 قضية«سلاح أبيض، أقراص مخدرة» أخرهما القضية جنح القسم«أقراص مخدرة».

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط الأول وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، مشيرا إلى أنه توجه فجر يوم الحادث للمحكمة وتسلق السور الخلفي وصعد للطابق الأول علوي.

وأضاف المتهم، في التحقيقات، أنه قام بكسر مكاتب المحكمة وخزينة حديدية باستخدام«أجنة» ومفك أعدهما لذلك مسبقًا اعتقادًا منه وجود أموال بداخلها إلا أنه لم يجد شيئا، فقام بسرقة هاتف محمول وبعض المستندات والأوراق وفر هاربًا.

وكشف المتهم، في أقواله أمام ضباط المباحث، أن المتهم الثاني اقتصر دوره علي تأمين الطريق له من خارج المحكمة.

وبإرشاده تم ضبط المسروقات، وكُلفت إدارة البحث الجنائي بضبط المتهم الثاني، وجارى تحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق